رابطة الصحافة البحرينية: الاختلاف مع الحكومة والمطالبة بالإصلاح ليست تهماً تجيز تقييد الحريات

2015-04-11 - 11:01 م

مرآة البحرين: دانت رابطة الصحافة البحرينية اعتقال السلطات الأمنية في البحرين رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب، وأمين عام جمعية التجمع الوطني الديمقراطي (الوحدوي) فاضل عباس.

ودعت الرابطة إلى "الإفراج الفوري عنهما وجميع المعتقلين بتهم تتعلق بحرية التعبير، مع إسقاط التهم الموجهة إليهم".

وقالت إن "الإختلاف في الرأي مع الحكومة في رؤيتها وقراراتها داخل البلاد أو خارجها، أو دعوات المطالبة بالإصلاح من خلال كشف مكامن الخلل والإنتهاكات الحقوقية يجب أن لا يتسببا في تقييد الحريات الإعلامية في البلاد وحق المواطنين والنشطاء السياسيين والحقوقيين من التعبير عن أرائهم في مناخ يضمن الحريات".

وكانت السلطات قد ألقت القبض على فاضل عباس أمين عام التجمع الوطني الديمقراطي (الوحدوي) الخميس 26 مارس/آذار 2015 بعد مداهمة منزله، بسبب إصدار الجمعية السياسية التي يمثلها بياناً يُدين الحملة العسكرية "عاصفة الحزم" التي تقودها المملكة العربية السعودية ودول عربية أخرى على اليمن.

وفي يوم الخميس 2 أبريل/نيسان 2015 أحاطت مركبات عسكرية منزل الحقوقي البارز نبيل رجب، وسلمته أمر قبض، وقال رجب في تصريحات له بُثّت على شبكات التواصل الاجتماعي إن السبب وراء اعتقاله تعود لتغريدات في "تويتر"، فيما أوضحت عائلته في تصريحات صحفية إن رجب ألقي القبض عليه إثر كتابته تغريدات عن أوضاع معتقلين في مركز الإصلاح والتأهيل (سجن جو).

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus