"هيومن رايتس فيرست": اعتقال نبيل رجب يفرض على واشنطن إيقاف التفكير في رفع حظر الأسلحة

2015-04-03 - 12:50 ص

مرآة البحرين: قالت منظمة "هيومن رايتس فيرست" في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم إن اعتقال الناشط البحريني البارز نبيل رجب "إخفاق مثير للقلق" ويحد "الآمال بالتقدم وتحقيق تسوية شاملة للأزمة السياسية في البلاد".

وأضافت المنظمة في بيان لها عقب ساعات من اعتقال رجب بأن "الاعتقال هو الأحدث في سلسلة من الإجراءات التي يفترض بها إيقاف واشنطن عن التفكير في ما إذا كانت سترفع الحظر عن عملية تصدير الأسلحة إلى المملكة".

واعتبرت المنظمة أنه "من الوقاحة استهداف زعيم معارض في وقت تدفع فيه الحكومة البحرينية باتجاه رفع القيود الأمريكية عن تصدير الأسلحة وتحضر لاستضافة سباق الفورمولا وان خلال أسبوعين".

وقال براين دولي من منظمة "هيومن رايتس فيرست" إن "النّظام البحريني بين أن عدم انتقاد الولايات المتحدة وغيرها من البلدان له لم يمنعه من استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان"، مضيفًا أنه "على

واشنطن فرض عواقب على الانتهاكات المماثلة".

وأشار دولي إلى أنه "على البحرين أن تدرك أن إسكات المعارضين السلميين سياسة كارثية تجعلها تهزم نفسها بنفسها في الحرب على الإرهاب"، مضيفًا بأن "اعتقال نبيل رجب لا يضيف شيئًا في عملية ضمان مستقبل سلمي للبلد، ويُصعّب على القادة النّاشطين عملية إقناع أي شخص بأن الاحتجاج السّلمي سيحقق الإصلاح".

وكان نبيل رجب قد اعتقل اليوم على خلفية تغريدات تحدّث فيها عن عمليات تعذيب وانتهاكات أخرى في سجن "جو" المركزي. وقد لفتت زوجته، سمية رجب، إلى أن "أمر القبض عليه تضمّن إشارة إلى طلبه للمثول أمام التحقيق حول تغريداته عن سجن جو".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus