لجنة حماية الصحفيين CPJ تطلق حملةً دولية للمطالبة بالإفراج عن صحفيين بينهم المصور البحريني عمار عبدالرسول

2015-04-02 - 6:25 م

مرآة البحرين (خاص): أطلقت لجنة حماية الصحفيين الأمريكية CPJ حملةً دولية تطالب بالإفراج عن صحفيين معتقلين في 9 دول بالعالم (إيران، الصين، سويسرا، إثيوبيا، مصر، آذربيجان، أوزبكستان، فيتنام والبحرين).

وفيما يتعلق بالبحرين، قالت اللجنة إن المصور عمار عبدالرسول معتقل منذ أكثر من 253 يوماً لأسباب "انتقامية"، معتبرةً أن هؤلاء الصحفيين في السجن لأن السطات تحال إسكات الأصوات المنتقدة لها، وكذلك الانتقام منهم لتغطيتهم قضايا حساسة كالفساد أو انتهاكات حقوق الإنسان.

وأوضحت المنظمة إن الحملة تهدف لإثارة قضية الصحفيين المعتقلين، للمطالبة بإطلاق سراحهم، "لأنهم محتجزين بسبب تغطيتهم أو تعليقهم على قضايا ذات اهتمام من قبل الرأي العام"، مضيفةً إن "ما لا يقل عن 221 صحفي معتقلين حول العالم، وأن هؤلاء التسعة المذكورين في الحملة ضمن هذه القائمة الطويلة، وتم سجنهم بسبب معارضتهم لحكوماتهم، وبتهم انتقامية ثأرية، أو تم احتجاز البعض منهم دون توجيه أية تهم لهم".

ودعت لجنة حماية الصحفيين الأمريكية جميع المهتمين لمساعدة هؤلاء الصحفيين ومطالبة الحكومات القمعية بإطلاق سراحهم فوراً.

وأوضحت لجنة حماية الصحفيين إن هذه الحملة تم تنظيمها بالتعاون مع الطالب في جامعة ميريلاند (كلية الصحافة) فيليب ميريل، وبرعاية الصحفية في الواشنطن بوست والحائزة على جوائز دولية دانا بريست، كما شملت الحملة إطلاق موقع إلكتروني خاص بها.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus