قناة اللؤلؤة تدشن هاشتاغ #أغيثوا_سجناء_جو وتفاعل "المغردين" يحكي الفضائع والمآسي

2015-03-31 - 4:19 م

مرآة البحرين (خاص): دشّنت قناة اللؤلؤة الفضائية وسماً (هاشتاغ) بعنوان (#أغيثوا_سجناء_جو) لتلسيط الضوء على ما حصل ويحصل في سجن "جو" المركزي منذ الاحتجاجات التي اندلعت في 10 مارس/آذار 2015 والتي أدت إلى اشتباكات بين المعتقلين وقوات الأمن، وانتهت باستخدام السلطات للقمع المفرط، وتشييد خيام في باحة السجن، أُجبر المعتقلون على النوم فيها بدلاً من المباني المخصصة.

وتفاعل العديد من المغردين على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" مع الحملة التي دعت إليها المحطة البحرينية المستقلة، وتنوعت المشاركات بين دعوات لتسليط الضوء على ما يحصل للمعتقلين السياسيين هناك، ونشر لبعض ما تعرض له المعتقلون وفقاً لشهاداتهم عبر اتصالات هاتفية قاموا بها مؤخراً.

ودعا خليل المرزوق، المساعد السياسي لأمين عام جمعية الوفاق تحت هذا الوسم إلى "التحرك بكل الوسائل السلمية والمشروعة لوقف هذه المأساة ومحاسبة من قام بهذا الجرم والمسئولين عنه"، معبراً عن تضامنه مع "سجناء جو الذين يعيشون أوضاعا لا إنسانية" في ظل "تجاهل كامل من المؤسسات الرسمية"

 

 

وقالت فاطمة هارون شقيقة المعتقل علي هارون إن المعتقل السياسي سلمان عباس أجرى اتصالاً قصيراً بعائلته، إلا أن المكالمة كانت تحوي بكاءً أكثر من أي شيء آخر بسبب الضرب والتعذيب الذي يتعرض له هو وزملاؤه، ليختم حديثه مع عائلته بالقول إنه سيتعرض للضرب حال إنهاء المكالمة.

 

 

وعلى الوسم نفسه قال الناشط حسن عبدالنبي إن المعتقل السياسي محمد عبدالله الجبوري، أحد الأحداث المعتقلين في سجن جو، ممنوع من الاتصال، ولا أخبار عنه منذ بدء الأحداث في السجن قبل ثلاثة أسابيع.

 

 

ودعت الناشطة الحقوقية فاطمة الحلواجي إلى مساعدة معتقلي الضمير في البحرين، من خلال المشاركة الفاعلة على الوسم.

 

 

وقال المغرد "هادي" من البحرين إن كل صرخة ألم من قلب الحر المقيد وكل قطرة دم طاهرة من أجساد المعتقلين سترسم درب الحرية والنصر.

 

 

واعتبر الدكتور إبراهيم العرادي أطباء سجن جو مشاركين في كل جرائم التعذيب والانتهاكات بحق المعتقلين داعياً إلى "كشفهم وفضحهم للرأي العام".

 

 

وبثّت قناة اللؤلؤة تقريراً عن تدهور صحة المصور المعتقل حسين حبيل والذي يعاني من مرض في القلب، ونقلت عن عائلته قولها إن حبيل تم نقله لمستشفى القلعة بعد سقوطه مغشيّاً عليه بسبب ارتفاع ضغط الدم وعدم انتظام دقات قلبه، مشيرةً إلى أن حبيل وزملاؤه يعانون الحرمان من أبسط الحقوق، كقضاء الحاجة في دورات المياه أو النظافة الشخصية، وهم يباتون في خيمة خارج المبنى، وإن الشرطة تقوم بإيقاظهم عن طريق رش الماء البارد عليهم في الصباح الباكر.

 

 

وواكبت قناة اللؤلؤة الفضائية قضية معتقلي سجن جو بالتزامن مع إطلاقها للوسم، من خلال تغطيات خاصة ومكثّفة بثّت فيها العديد من التقارير، كما فتحت الهواء لاتصالات من عوائل المعتقلين في سجن جو ليتحدثوا عن معاناة أبنائهم، وقامت بإجراء عدد من المقابلات مع حقوقيين وناشطين أيضاً.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus