خليل الحلواجي المُضرب عن الطعام منذ 15 يوماً ... هذه مطالبي لفك الإضراب

2015-03-28 - 4:21 م

مرآة البحرين (خاص): قالت فاطمة الحلواجي ابنة معتقل الرأي خليل الحلواجي إن والدها المحتجز في سجن الحوض الجاف، بدأ إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ الجمعة 12 مارس/آذار 2015، موضحةً إن أسباب هذه الخطوة تمثّلت في احتجاجه على ما يتعرض له المعتقلون من اضطهاد.

وأضافت الحلواجي إن والدها يطالب -وفق اتصال هاتفي أجراه- بوقف التعذيب وسوء المعاملة للمعتقلين في الحبس الانفرادي الذي يتم استخدامه بشكل متكرر للانتقام من معتقلي الرأي، والتوقف عن المعاملة المهينة بحق المعتقلين في العنبر، والسماح للسجناء بالتواصل مع ذويهم عبر الاتصال، والتوقف عن الضغط عليهم بغلق الزنازين وعدم السماح لهم بالخروج للساحة وشراء الحاجيات، وعدم التعرض للمعتقلين المتجهين للمحكمة بالضرب والشتم أثناء عملية نقلهم من وإلى السجن.

وتابعت إن هذا "بعض ما ذكره والدي من انتهاكات، فإن توقفت فسيوقف هو إضرابه، مع ضرورة تقديم المنتهكين للمحاسبة وعدم إفلاتهم من العقاب كي لا تتكرر هذه الانتهاكات".

يذكر أن خليل الحلواجي في العقد الخامس من عمره، هو ناشط سياسي ومؤسس لجمعية سياسية، تعرض للاعتقال والتعذيب في العام 2011، وأفرج عنه بعد صدور حكم براءة بحقّه، لكن السلطات عادت واعتقلته لاحقاً، ووجهت له تهم مبنية على اعترافات منتزعة تحت الإكراه والتهديد بالتعرض لعائلته وفق ما أكد ذووه.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus