"فرونت لاين" تبدي قلقها من منع الناشطة غادة جمشير عن السفر

2015-03-27 - 4:30 م

مرآة البحرين: قالت منظمة فرونت لاين ديفيندرز المعنية بالدفاع عن نشطاء حقوق الإنسان أن السلطات الأمنية في البحرين أوقفت "المدافعة عن حقوق الإنسان غادة جمشير في مطار البحرين الدولي في 14 مارس/آذار 2015، وتم إبلاغها بأنها ممنوعة من السفر بأمر من المدعي العام"، مؤكدةً أن جمشير "لم تتلق أي إخطار كتابي في بهذا القرار".

وأضافت المنظمة في بيانٍ لها أنه "تم ايقاف الحقوقية جمشير في مطار البحرين الدولي بينما كانت تهم بالسفر إلى فرنسا لتلقي العلاج الطبي. وقد حاولت هي ومحاميها فورا اللقاء بممثل عن النيابة العامة، إلأ أنه تم رفض اللقاء، ولم يتم تقديم أي سبب لحظر السفر، ولكن طُلب منها تقديم طلب في اليوم التالي لإعادة النظر في القرار" مشيرةً إلى تلقي جمشير "تأكيدات من نائب وزير الداخلية بالسماح لها بالسفر".

وأكدت المنظمة أن غادة جمشير كانت "مستهدفة في الماضي بسبب عملها في مجال حقوق الإنسان، وهي متهمة حاليا ضمن محاكمات طويلة الأجل بتهم تتعلق بـ "الاعتداء على ضابط شرطة". في 15 ديسمبر/كانون الأول 2014 أُطلق سراحها بعد أن قضت أكثر من ثلاثة أشهر في التوقيف لنفس التهم، وكانت قد اعتقلت من منزلها في 12 ديسمبر/كانون الأول 2014، وذلك بعد مضي 12 ساعة على الإفراج عنها من توقيف دام 10 أسابيع" موضحةً أن جمشير اعتقلت لأول مرة في 14 سبتمبر/أيلول 2014 بناءً على عشر شكاوى مقدمة ضدها من أشخاص مختلفين بزعم نشر تغريدات مهينة وتشهيرية".

وعبّرت منظمة فرونت لاين ديفيندرز عن قلقها "إزاء ما تتعرض له غادة جمشير من حظر للسفر واستمرار للمحاكمة، معتقدة بأن الدافع وراء كل ذلك إنما هو عملها السلمي والمشروع في مجال حقوق الإنسان وجزءاً من حملة مستمرة لقمع المجتمع المدني ومدافعي حقوق الإنسان في البحرين".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus