الاتحاد الأوروبي: العملية العسكرية في اليمن ليست حلا

2015-03-27 - 4:26 ص

مرآة البحرين: عبر الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، عن قلقه من احتمال "تداعيات إقليمية خطيرة" بعد الحرب التي تقودها السعودية على اليمن، مؤكدا أنه "مقتنع بأن العملية العسكرية ليست حلا".

وقالت وزيرة خارجية الاتحاد فيديريكا موجيريني إن "الأحداث الأخيرة في اليمن أدت إلى تفاقم الوضع الهش أصلا بشكل خطير في البلاد، وقد تكون لها تداعيات إقليمية خطيرة".

وأضافت "إنني مقتنعة بأن العمل العسكري ليس حلا". ودعا الاتحاد الأوروبي كل "الجهات الفاعلة الإقليمية" إلى "التحرك بطريقة مسؤولة وبناءة من أجل توفير الظروف (الملائمة) للعودة إلى المفاوضات". وقال إنه "يجدد دعمه لكل الجهود الجارية بهذا الهدف وخصوصا جهود الأمم المتحدة والجهات الإقليمية الفاعلة".

وأكد أن "تقدم القوات الحوثية والوحدات العسكرية الموالية للرئيس السابق (علي عبد الله) صالح إلى عدن، أمس، والضربات الجوية على قصر الرئيس عبدربه منصور هادي تشكل تصعيدا غير مقبول، وأدت إلى الغارات الجوية التي شنها السعوديون".

وقالت موجيريني إن "وحده تفاهما سياسيا عبر المفاوضات يمكن أن يقدم حلا دائما من أجل إعادة السلام وحماية وحدة وسلامة لأراضي اليمن، وإلا ستزداد قدرة المجموعات المتطرفة والإرهابية على الاستفادة من الوضع بشكل كبير"

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus