النائب الكوهجي: رفض رفع "الدين العام" يعني إيقاف معونة الغلاء وعلاوة السكن بدءاً من الشهر المقبل

2015-03-25 - 2:38 م

مرآة البحرين: قالت صحيفة البلاد الملوكة لعلي بن خليفة نجل رئيس الوزراء إن رئيس اللجنة المالية النيابية عيسى الكوهجي حذّر قبل بدء التصويت على رفض المرسوم الملكي القاضي برفع حد سقف الدين العام إلى 7 مليار، من خطورة البت فيه.

وقال الكوهجي "أبرِّئ ذمتي أمام شعب البحرين، فعندما يرفض المجلس رفع سقف الدين العام، فإن الحكومة ستوقف بدءا من الشهر المقبل علاوة بدل السكن، وعلاوة غلاء المعيشة، والزيادات لمعاشات المتقاعدين، وغيرها من مكتسبات أقرِّت للمواطنين، وذلك وفق ما أبلغني المسؤولون بالحكومة، لأنه لا توجد سيولة للإنفاق على هذه المكتسبات المعيشية للمواطنين".

وأخفق وزير المالية أحمد بن محمد آل خليفة والكوهجي وآخرون في إقناع زملائهم النواب باسترداد التشريع لمزيد من الدراسة باللجنة لمدة شهر وذلك لحين استلام البرلمان مشروع قانون الميزانية العامة للدولة.

وقال الكوهجي إن مجالس النواب المتعاقبة قرّرت رفع حجم الدين العام بعد مطالبتها الحكومة بتنفيذ مشاريع معيشية للمواطنين، تصل تكلفتها قرابة الملياري دينار.

والموافقون على رفع سقف الدين العام الذين صوتوا بالامتناع عند الاقتراع على التشريع هم: أسامة الشاعر، رؤى الحايكي، عادل حميد، علي العرادي، عيسى الكوهجي، ومجيد العصفور.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus