كبار العلماء يطالبون بالإعلان العاجل عن براءة أمين عام الوفاق عشية الجلسة الثالثة من محاكمته

2015-03-25 - 3:53 ص

مرآة البحرين: طالب كبار العلماء (الثلثاء 24 مارس/ آذار 2015) بالإعلان العاجل عن براءة أمين عام الوفاق الشيخ علي سلمان من كل التهم التي تشهد مواقفه زيفها، حسبما جاء في بيان عشية جلسة محاكمته غدا الأربعاء.

وأضافوا "نستنكر أشد الاستنكار هذا الظلم الواقع على الشيخ علي سلمان، ابتداءً من استدعائه من الجهة الأمنية إلى اعتقاله ومحاكمته وأي إدانة له، وكل ذلك مدان ديناً وخلقاً وقانوناً وعلى المستوى الحقوقي في العالم".

ورأى العلماء السيد جواد الوداعي، آية الله الشيخ عيسى قاسم، السيد عبدالله الغريفي، الشيخ محمد صالح الربيعي والشيخ عبدالحسين الستري في استمرار محاكمته "قلب للموازين العادلة، وهدر للقيم، ولحقّ المواطنة ومصلحة الوطن".

وتابعوا "وإنّنا لنطالب بكلّ قوّة وإصرار ووضوح بالتوقف عن هذه الممارسات الظالمة الفاقدة لرعاية الحرمات والمناقضة لكرامة الإنسان، وبالإعلان العاجل عن براءة الشيخ من كل التهم الموجهة إليه والتي تشهد كل مواقفه وكلماته على زيفها، وبعدها عنه".

وقالوا إنهم ينطلقون في ذلك "من الفهم الديني الصحيح، ووضوح كلمات الشيخ ومواقفه، ومن الحرص الشديد على مصلحة الوطن كله، والحفاظ على حق كل أبنائه، والنأي به عن كل الفتن والمنزلقات وما يعكّر صفو أمنه واستقراره، وإرادة الخير لكل فئاته ومكوّناته".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus