ملك البحرين يستقبل مسؤولاً عسكرياً بريطانياً رفيعاً ويشيد بالتعاون العسكري بين البلدين

2015-03-24 - 2:46 م

مرآة البحرين: استقبل حضرة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة الفريق توماس بيكت كبير المستشارين العسكريين البريطانيين للشرق الاوسط.

وأشاد الملك البحريني لدى استقباله الفريق بيكتب بقصر الصافرية أمس الإثنين 23 مارس/آذار بما أسماها "علاقات الصداقة والتعاون التاريخية الوطيدة القائمة بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة في جميع المجالات وما يشهده التنسيق والتعاون المشترك بينهما من تطور وتقدم خاصة في الشؤون العسكرية والدفاعية"، مؤكداً "الحرص المشترك على تطوير وتنمية هذه العلاقات المتنامية والعريقة على كافة المستويات بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين".

من جانبه عبّر الفريق توماس بيكت عن خالص الشكر والتقدير لملك البحرين على ما يوليه "من اهتمام وحرص على تطوير وتنمية آفاق التعاون الثنائي بين المملكتين ولاسيما في المجال العسكري والدفاعي".

يذكر أن العلاقات البريطانية البحرينية شهدت تطوراً كبيراً في السنوات الأخيرة، تمثّل بإعلان وزير الدفاع البريطاني في ديسمبر/كانون الأول الماضي عن إنشاء قاعدة عسكرية دائمة لبريطانيا في البحرين، وعلى نفقة الأخيرة، فيما قالت صحف بريطانية إن بناء القاعدة كان الثمن للموقف البريطاني الداعم للنظام ضد المعارضة المطالبة بالتحول الديمقراطي.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus