اعتصام النساء ودماء محمد غلوم تستنفر دائرة التظلمات وتضعها أمام جريمة بالأدلة

2015-03-22 - 7:24 م

مرآة البحرين: تسلمت إدارة التظلمات بشكل رسمي، من أخت المعتقل محمد غلوم، تصويراً مرئياً يبين شقيقها المعتقل وهو ينزف دماً من رأسه في داخل سجن جو، وبات الآن على إدارة التظلمات التعامل مع شكوى تعذيب واعتداء موثقة بالصوت والصورة في داخل السجن.

وقد نجحت شقيقة المعتقل محمد غلوم، في وضع إدارة التظلمات أمام مسؤؤلياتها، وذلك بعد الاعتصام الناجح الذي أقامته عدد من عوائل السجناء السياسيين أمام مقر إدارة التظلمات في منطقة السيف.

وقد جرى الاعتصام صباح اليوم الأحد 22 مارس 2015، وكانت لدي العوائل المعتصمة طلب وحيد، وهو الاطمئنان على ذويهن المسجونين في سجن جوّ المركزي، الذين تتواتر أخبار تعرضهم للتعذيب البشع والمتواصل على أيدي قوات أردنية، وذلك بعد أحداث يوم 10 مارس.

واعتصمت النساء أمام مقر التظلّمات بدون ترديد شعارات، فقط حملن صور أبنائهن وأقربائهنّ، وبعد فترة بسيطة من بدء الاعتصام، جاءت قوات الأمن التابعة لوزارة الداخلية، وقمن النساء بالتفرق بقرب المبنى كل ثلاث منهن لوحدهن، وذك لكي لا يكون لدى قوات الأمن أية فرصة للتدخل بموجب المادة القانونية التي تمنع أكثر من خمسة أشخاص من التجمع.

لكن بعد قليل من هذا الوضع، تم جلب شرطة نسائية، فدخلت النساء لمبنى دائرة التظلمات فوراً، وبعد مطالبات عديدة طالبن فيها بمقابلة الأمين العام للتظلمات نواف المعاودة، تم رفض طلبهن، وتم الطلب منهن بكتابة رسائل للأمين العام، ودراسة هذه الرسائل، والاتصال بمن يتقرر الاتصال به من العوائل.

لكن شقيقة المعتقل محمد غلوم قامت بعرض تصوير مرئي لموظفي ادارة التظلمات، وهذا الفيديو يوضح أخيها المعتقل ورأسه ينزف دماً داخل السجن، وسألتهم: هل تقبلون أن أعود للمنزل دون ان اطمئن على اخي واعرف حالته الآن. وبالفعل حدث استنفار بين الموظفين، لأنهم رأوا أن شقيقة محمد علوم تحمل معها دليلاً قويّا على ما تعرض له أخيها، ولن يكون في صالح الإدارة تجاهل هذا الدليل علناً.

وبالفعل تم السماح لشقيقة المعتقل، بالصعود للطابق 11، وهناك تكلم معها نائب الأمين العام عبدالله الهاجري وطلب منها جلب الفيديو على قرص صلب (سي دي)، وبالفعل لم تتأخر وقامت بالخروج فوراً لأقرب محل قام بتحويل التصوير المرئي الذي تملكه إلى قرص سي دي، وسلمته لدائرة التظلمات رسمياً.

سجن جو

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus