عبداللهيان: نفوذ "داعش" في البحرين نتيجة سياسات الحكومة ... واستمرار اعتقال "سلمان" يزيد الأوضاع تعقيداً

2015-03-20 - 3:35 م

مرآة البحرين: اعتبر مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية حسين أمير عبداللهيان ، أن نفوذ تنظيم "داعش" إلى البحرين ، "إنما هو نتيجة للسياسات الخاطئة في هذا البلد التي تمثلت بإسقاط الجنسية عن المواطنين البحرينيين و منحها بشكل عجول لأشخاص آخرين"، مؤكدا أن استمرار اعتقال الشيخ علي سلمان أمين عام جمعية الوفاق الوطني الإسلامية، "يزيد الأوضاع تعقيدا يوما بعد آخر ويمنح الفرصة للمتطرفين".

وجدد عبداللهیان فی تصریح لوکالة تسنیم للانباء أمس الخمیس 19 مارس/آذار 2015 التأکید على "ضرورة المتابعة الجدیة للحوار الوطنی و انتهاج الحکمة کسبیل بدیل لسیاسة انتهاك حقوق الإنسان، تمهیدا لإعادة الأمن و الاستقرار للمملکة".

وأضاف عبداللهيان أن "طهران ترحب و تدعم الحوار الوطنی الجاد بین الحکومة و المعارضة فی البحرین، کما تعلن استعدادها لتکریس هذا النهج، على الرغم من أنها لم تلمس حتى الآن، جدیة فی هذا الإطار من الحکومة البحرینیة".

و ختم مساعد وزیر الخارجیة الإيراني تصريحه بالتحذير من أن "إضاعة الوقت لیس فی مصلحة البحرین و لا المنطقة، و لابد من الالتفات إلى خطورة الدعم الحکومی لبعض العناصر المتطرفة" على حد قوله.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus