الوفاق: أكثر من 1100 أسرة بحرينية تعلن أن أبناءها المعتقلين بـ "جو المركزي" في خطر

2015-03-19 - 3:57 ص

مرآة البحرين: قالت الوفاق في موقعها على الانترنت إن أكثر من 1100 أسرة بحرينية تعيش حالة من الهلع والقلق الشديد على مصير ابنائهم المعتقلين السياسيين وفق ما ورد من معلومات مقلقة جدا حول ما يتعرضون له من تجاوزات خطيرة على المستوى البدني والنفسي، ويؤكدون أن أبناءهم في خطر.

وقالت عوائل بحرينية أن مصير المعتقلين مجهول مع أنباء مقلقة عن استمرار تعرضهم للتعذيب والازدراء والإهانات والحرمان من ابسط الحقوق الإنسانية والتعرض إلى المعاملة الحاطة بالكرامة بشكل ممنهج.

ونقلت معلومات الأهالي أن السجناء تعرضوا إلى اعتداءات بالغازات واعتداءات بالضرب وشتم الدين والحرمان من استخدام دورات المياه والحلق الإجباري.

وقال أهالي المعتقلين أن مصير عدد من المعتقلين ما زال مجهولا ومهددا، وإن عملية عزل المعتقلين وتغييبهم يشكل حالة من القلق على المعتقلين، الذين يضمون نخبة من علماء الدين والنشطاء والأساتذة والرياضيين ومختلف المكونات.

وناشدت عوائل المعتقلين الصليب الأحمر الدولي بسرعة التدخل لإنقاذ ذويهم، كما طالبوا مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة والمفوضية السامية لحقوق الإنسان بإتخاذ مواقف سريعة لإنقاذ المعتقلين الذين يواجهون أوضاعا إنسانية صعبة وتستدعي تدخلاً حقوقياً، بإرسال المقرر الخاص بالتعذيب خوان مانديز أو وفد أممي إلى البحرين لكشف ما يجري.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus