نائب الرئيس العراقي في وقفة تضامنية ببغداد يطالب البحرين بالإفراج عن أمين عام الوفاق

2015-03-14 - 4:25 ص

مرآة البحرين: طالب النائب الأول لرئيس الجمهورية العراقية نوري المالكي (الجمعة 13 مارس/ آذار 2015) السلطات البحرينية بالإفراج عن أمين عام الوفاق الشيخ علي سلمان، داعيا في الوقت ذاته لإنهاء ما وصفها "سياسات الإضطهاد والتهميش والإلغاء ضد الغالبية الشعبية في البحرين".

وفي وقفة تضامنية مع الشيخ سلمان والشيخ نمر النمر (المحكوم بالإعدام في السعودية) أقيمت في العاصمة بغداد، وجه المالكي نداءً "أخوياً صادقاً" للإفراج عن سلمان، مؤكدا أن اعتقاله لن ينهي الأزمة السياسية في البحرين.

وقال المالكي "نقف اليوم مع المظلومين لإعطائهم الحقوق التي يستحقونها، آملاً من السلطات أن يسمعوا هذه النداء الأخوي الصادق ولا يذهبوا في المسار الخاطئ لأنه لن يعود عليهم وعلى شعوبهم بخير".

وأضاف "الحكومات التي مارست سياسات الاضطهاد والتهميش لمكونات شعبها كانت محصلتها النهائية الأنهيار كما حصل مع النظام المقبور في العراق"، معلقا "لستم أكثر من صدام حسين في أحكام الإعدام والقتل والحروب واستخدام الأسلحة الكيميائية لكنه لم يستطع أن يصمد".

المالكي وجه حديثه إلى السلطات البحرينية والسعوية بقوله "من موقع الحرص أقول لإخواننا في هاتين الدولتين: هذا الطريق خاطئ إذا استطعم أن تسكتوا اليوم صوتا، فلن يسكت إلى النهاية".

ودعا إلى إعطاء الشعبين حقوقهما المشروعة، مضيفا "وطنوا أنفسكم على قبول الآخر واعطاء الحقوق واحترام الآخرين هذا هو سبيل النجاة، ولا نجاة عبر الاعتقالات والاعدامات والاضطهاد والحرمان والتهميش والإلغاء".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus