قوات الأمن تُداهم مبانٍ جديدة في سجن جو المركزي ... اعتداء وضرب ومفقودين لا يُعلم مصيرهم

2015-03-12 - 3:48 م

مرآة البحرين (خاص): ما زالت أحداث سجن جو المركزي قائمة منذ أمس الأول الثلثاء 10 مارس/آذار 2015، بعد الاعتداء على أحد المعتقلين السياسيين أثناء زيارة أهله له، وفي تطور لافت للأحداث تضامن مساء أمس الأربعاء 11 مارس/آذار 2015 نزلاء مبنى 2 عنبر 3 المختص بالسجناء الجنائيين مع باقي المباني التي تعرضت للقمع يوم الثلثاء الماضي.

واقتحمت عناصر الشرطة المبنى محدثةً فوضى في المكان، وذكر شهود عيان أنهم كانوا يحاولون فقط الاطمئنان على سجناء المباني التي تعرضت للقمع حين هاجمتهم قوات الأمن.

واستولت قوات الأمن -وفق معلومات متقاطعة- على طعام وسجائر السجناء الجنائيين، وبدأوا في استخدامها، كما ألقوا بنسخ من القرآن الكريم وتُرب الصلاة في دورات المياه، دون احترام لحرية ممارسة العقائد، ما استفز مشاعر كثير من السجناء وتسبب في مشادات بينهم وبين الشرطة ليتعرضوا على إثر ذلك لقمع شديد وضرب مبرح، ونقل عدد منهم إلى عنبر العزل.

وقد وجه سجناء مبنى 2 عنبر 3 نداء استغاثة عاجل للمنظمات للتحرك وحمايتهم من اعتداءات الشرطة المستمرة والمتكررة.

وكانت قوات الأمن منعت السجناء منذ أمس الأول الثلثاء من الخروج من الزنازين كما تم منع المعتقلين جميعاً من شراء حاجياتهم، مع إلغاء جميع زيارات الأهالي.

وتعرض كذلك مبنى العزل يوم أمس الأربعاء إلى هجوم من عناصر الشرطة، تعرض خلاله السجناء للضرب، وتم تسجيل حالات لمفقودين لم يتمكن زملاؤهم من معرفة مصيرهم أو مكان احتجازهم،  مع خشية كبيرة من تكرار سيناريو قتل أحد زملائهم السابقين على أيدي عناصر الشرطة قبل أشهر داخل سجن جو المركزي.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus