"مرصد المنامة" يقول إن قوات الأمن تواجدت في العاصمة 60 مرة واعتقلت 32 شخصاً في فبراير الماضي

2015-03-11 - 7:36 م

مرآة البحرين: أصدر مرصد المنامة لحقوق الإنسان إحصائية حول الانتهاكات التي سجلها في شهر فبراير/شباط الماضي قال فيها أن "الحملة الأمنية لم تتوقف على العاصمة وأن الأهالي تم منعهم من زيارة ذويهم المعتقلين كنوع جديد من الانتهاكات، إذ تم توثيق 13 حالة لمنع الأهالي من زيارة أبنائهم وجلهم من الاطفال".

وأوضح المرصد أنه "خلال شهر فبراير/شباط وحده وفي العاصمة المنامة فقط، وضعت قوات النظام نقاط تفتيش 7 مرات، واستخدمت القوات الأمنية الأسلحة النارية "الشوزن" مرتين"، كما تواجدت القوات الأمنية في المنامة 65 مرة أغلبها بعد الفعاليات الأهلية التي ينظمها الأهالي والتي بلغت 20 فعالية واحتجاج".

وأضاف أن "عدد المداهمات والاقتحامات لمنازل المواطنين في المنامة بلغت 40 حالة مداهمة نتج عنها 32 حالة اعتقال أبقي على عدد منهم قيد الاعتقال، مع وجود حالات اختفاء قسري"، لافتاً إلى "وجود 45 جلسة قضائية لمعتقلين العاصمة، نتج عنها 3 أحكام في فبراير/شباط، أحدهما بالسجن لمدة عام وحكمين بالسجن 6 أشهر".

ودعا مرصد المنامة لحقوق الإنسان في بيانٍ له إلى "وقف هذه الانتهاكات، داعياً إلى زيارة مقرر السجون في الأمم المتحدة السيد مادس أنديناس للبحرين والاطلاع عن قرب لحالة السجون والانتهاكات التي تجري فيها".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus