"الدولي لدعم الحريات" من جنيف يطالب البحرين بالإفراج فوراً عن الشيخ علي سلمان

2015-03-10 - 7:06 م

مرآة البحرين: طالب رئيس المركز الدولي لدعم الحقوق والحريات " أحمد عمر" السلطات البحرينية بالإفراج الفوري وغير المشروط عن الزعيم الوطني الشيخ علي سلمان أمين عام جمعية "الوفاق"، مشيرا إلى أنَّ "من نلتقيهم من مسؤولين أممين وممثلين لمنظمات دولية يعتبرونه سجين رأي وبأنَّ محاكماته كيدية وسياسية بامتياز".

وتابع عمر على هامش مشاركته بأعمال الدورة 28 لمجلس حقوق الإنسان اليوم الثلثاء 10 مارس/آذار 2015 "إنَّ استمرار اعتقال ومحاكمة مثل هذه الشخصية التي تطالب بالحقوق المدنية والسياسية، وبالعدالة الإجتماعية، والتحول نحو الديمقراطية عبر منهج اللاعنف، يعكس عدم نزاهة القضاء، وغياب العدالة، إخلال البحرين بالتزامتها الدولية".

وأضاف "إنَّ ادعاءات الحكومة البحرينية بشأن إجرائها للإصلاحات وتنفيذ توصيات بسيوني ومقررات جنيف كلها ادعاءات لا صحة لها، وعليها أن تكف عن تضليل المجتمع الدولي بشأنها، لأن الواقع الحقوقي يشهد انحدارا وتراجعا خطيرا" حسب وصفه.

وختم رئيس المركز الدولي لدعم الحقوق والحريات "إنَّ البحرين مرشحة للتعرض للمزيد من الإنتقادات والضغوط خلال هذه الدورة لأنَّ واقع البحرين الحقوقي ليس واقعا مغموراً وعدم استجابة السلطات البحرينية لرغبة المقرر الأممي الخاص بالتعذيب بزيارة المنامة يعني بأنها ماضية في تكريس سياسة الإفلات من العقاب واستخدام التعذيب ضد معتقلي الضمير" على حد قوله.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus