عائلة المعتقل سيد علي شرف تجدد مطالبتها سجن "جو" بتوفير الرعاية الصحية المناسبة لابنها

2015-03-10 - 4:08 م

مرآة البحرين: جددت عائلة المعتقل سيدعلي شرف (من مواليد 1989) مطالبها بضرورة التزام إدارة سجن جو بإعطاء الأدوية التي يتناولها ابنهم بسبب مرض نفسي يتعالج عنه منذ سنوات.

وذكرت العائلة وفق صحيفة الوسط إن "الحالة الصحية لابننا ازدادت سوءاً، وقد كان ذلك واضحا من ملامحه خلال زيارتنا له أمس الإثنين 9 مارس/آذار 2015، إذ أنه يحتاج إلى مراجعة دورية للطبيب النفسي، في حين أنه لا يحصل على ذلك، ويقتصر الأمر على نقله إلى عيادة وزارة الداخلية، ولا يحصل على العلاج المناسب هناك، لعدم وجود الطبيب المختص".

وأوضحت العائلة إن ابنهم نقل لهم معاناته بعدم حصوله على الأدوية الخاصة لحالته الصحية بشكل منتظم، كما أنه اشتكى من تعرضه لنوبات من التشنج ولم يحصل حينها على الرعاية الطبية اللازمة.

وأشارت إلى أنها سبق أن تقدمت بطلب إلى قاضي تنفيذ العقاب للسماح إلى ابنهم بتلقي العلاج اللازم وأخذ أدويته بشكل منتظم، ووافق الأخير على الطلب، إلا أن إدارة السجن لم تولِ ذلك الأهمية اللازمة على رغم صدور قرار بالسماح له بتلقي العلاج.

ونقلت العائلة قلقها على حياة ابنهم وتردي حالته الصحية، وقالت "منذ سنوات وهو يتعالج في مستشفى الطب النفسي، وله زيارات دورية لطبيبه المختص، كما أننا حاولنا مراراً إرسال الأدوية الخاصة به إلى السجن، إلا أن الأخير لا يعطيه الأدوية، وهو ما سيتسبب في تردي حالته الصحية جراء الإهمال الطبي"، مطالبةً إدارة السجن بعرض ابنهم على الطبيب المختص، فضلاً عن إعطائه الأدوية بشكل منتظم وفق الصحيفة.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus