المقرر المعني بالمدافعين عن حقوق الإنسان يضع البحرين في مقدمة الدول التي تنتقم من النشطاء

2015-03-10 - 1:03 ص

مرآة البحرين: وضع المقرر الخاص المعني بحالة المدافعين عن حقوق الإنسان ميشيل فورست البحرين في مقدمة الدول التي تشهد تصاعدا في عمليات الانتقام من المدافعين عن حقوق الإنسان، مشيرا إلى أنه أرسل ٣٢ بلاغا عن حالات انتقام كان في مقدمتها البحرين والسعودية.

ونقل موقع "قناة اللؤلؤة" عن فورست تأكيده، خلال كلمته في مجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة ضمن أعمال الدورة (٢٨) المنعقدة في جنيف، أن البحرين من بين الدول التي ما زالت تمارس حملات تخويف وتشهير واعتقالات تعسفية وتهديدات مباشرة أو اعتداءات تعسفية بحق المدافعين عن حقوق الإنسان.

ووضع فورست البحرين في مقدمة الدول التي تشهد تصاعداً في عمليات الانتقام من المدافعين عن حقوق الإنسان مطالباً بوضع حد لجميع أشكال التخويف والانتقام ضد المدافعين عن حقوق الإنسان فوراً، مشيرا لإرسال 32 بلاغاً عن حالات الإنتقام ضد منظمات أو أفراد بسبب تعاونها مع الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية وذكر أن هذا الرسائل قد أرسلت إلى 22 بلدا وفي مقدمتها السعودية والبحرين.

وعبر المقرر الأممي عن قلقه الشديد لتزايد أعمال التخويف والإنتقام ضد الحقوقيين مشدداً "وبقوة على أن هذه الأفعال لا تطاق وغير مقبولة"، مطالباً بتقديم مرتكبي هذه التهديدات إلى المساءلة، وذكر أن الأمم المتحدة تعتمد كليا على التعاون الحر مع المجتمع المدني لعملها وبدون هذا التعاون فإن عمل المنظمة سيكون فاقداً للشرعية.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus