اجتماع غير مدرج على جدول الأعمال بين وزير الخارجية الأمريكي ونظيره البحريني في الرياض

2015-03-07 - 6:47 م

مرآة البحرين (خاص): اجتمع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مع نظيره البحريني خالد بن أحمد آل خليفة في الرياض أمس الأول الخميس 5 مارس/آذار 2015 وفق ما أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، دون الإشارة إلى سبب هذا الاجتماع الذي لم يكن مدرجاً على جدول أعمال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أو طبيعة الملفات التي تم مناقشتها مع الجانب البحريني.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية ماري هارف أمس الجمعة 6 مارس/آذار 2015 إن وزير الخارجية الأمريكي اجتمع في الرياض يوم الخميس الماضي 5 مارس/آذار 2015 بوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد السعودي محمد بن نايف، ووزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة.

وكانت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية ماري هارف أعلنت الأربعاء 4 مارس/آذار 2015 عن جدول أعمال زيارة جون كيري للرياض والذي احتوى على اجتماع مع وزراء خارجية دول مجلس التعاون، اجتماع مع الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز واجتماع مع ولي ولي العهد السعودي محمد بن نايف فقط.

من جانبها أعلنت وزارة الخارجية البحرينية في بيانٍ لها أمس الأول الخميس 5 مارس/آذار 2015 إن وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة شارك في اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في الرياض لمناقشة ملفات مهمة أبرزها "مستجدات مباحثات الملف النووي الإيراني والأوضاع في كل من سوريا واليمن وتهديدات تنظيم داعش".

ولم يصدر عن وزارة الخارجية البحرينية أي بيان بخصوص اجتماع وزير الخارجية البحريني مع نظيره الأمريكي بشكل خاص، كما لم يعلن وزير الخارجية البحريني عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن هذا الاجتماع الذي ظلّ بعيداً عن الإعلام.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus