السفير الصيني يقول إن 500 بحريني يدرسون في بلاده ويطالب "التربية" بتوفير قائمة للجامعات المعترف بها

2015-03-07 - 4:14 م

مرآة البحرين: قال سفير جمهورية الصين الشعبية لدى البحرين لي تشين أن هناك حوالي 500 طالب بحريني يدرسون في الجامعات الصينية وعلى رأسها دراسة الطب موضحاً بأن العدد في تزايد وهو ما يستدعي التنسيق مع الجهات المعنية بالبحرين وخاصة مع وزارة التربية والتعليم وذلك لضمان الدراسة في جامعات غير تجارية بالصين.

وقال تشين في تصريح لصحيفة الوسط "هناك حوالي 500 طالب وطالبة بحرينيون يدرسون في الصين. وأعتقد نحن بحاجة للتواصل والاتفاق بشأن ترتيب وتنظيم عملية الدراسة في الصين مع الجانب البحريني الذي من المفترض أن نلتقي بهم في وقت قريب. فكثير من هؤلاء الطلبة يدفعون تكاليف الدارسة عبر مكاتب وأعتقد أن توفير قائمة بالجامعات المعترف بها قد يحل الإشكالية ولا ننسى أن الدراسة في الصين هي ظاهرة جديدة من قبل المجتمع البحريني والأعداد لم تكن مرتفعة من قبل".

وأشار السفير الصيني إلى أن "تجربة البحرين التي لا تقل عن عشرين عاماً فيما يتعلق بالاعتراف بالجامعات الموجودة في كل من بريطانيا والولايات المتحدة الأميركية تختلف مع التجربة الجديدة في الصين ومن الجيد تنظيم المسالة التعليمية حتى يكون الأهالي والطلبة على بينة"، مضيفاً "نحن نجري حالياً اتصالاتنا مع الجهات المعنية خاصة وأن لدينا جامعات صينية على مستوى عالمي وشهاداتها معترف بها دولياً ولكننا أيضاً لدينا جامعات تجارية يجب تفاديها كما نسعى في المستقبل لإقامة معرض للدراسة في الصين على غرار ما تنظمه باقي السفارات في المنامة من أجل التنسيق وتوفير المعلومات التي يحتاجها الطالب" على حد قوله.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus