"التربية" تحيل المتورطين في "الموشح الديني" للنيابة وتفصل مديراً مساعداً ومدرساً وتوقف آخرين عن العمل

2015-03-06 - 6:27 م

مرآة البحرين: اعتمد وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي مساء أمس الخميس 5 مارس/ آذار 2015 توصيات لجنة التحقيق التي تم تشكيلها بشأن واقعة الموشح الديني الذي قدمه طالب في إحدى المدارس متضمناً آيات من القرآن الكريم في مهرجان الإبداع الطلابي الذي نظمته إحدى المدارس الخاصة، وشارك فيه طلبة من عدد من المدارس الحكومية والخاصة.

وأوصت اللجنة بتحويل المتورطين في هذه الواقعة إلى النيابة العامة، وتوجيه إنذار كتابي إلى مدير المدرسة وأحد مساعديه، وذلك لتقصيرهما في الإشراف والمتابعة، والتوصية بفصل المدير المساعد الآخر وإحالته إلى مجلس التأديب بديوان الخدمة المدنية، وذلك لعدم قيامه بالواجب المطلوب رغم حضوره إحدى التدريبات وعلمه بالمخالفة، والتوصية بفصل المعلم الذي أشرف على تدريب الطالب والمشاركة في العزف، وإحالته إلى مجلس التأديب بديوان الخدمة المدنية.

كما أوصت اللجنة بإيقاف أعضاء لجنة التحكيم (وهم ثلاثة اختصاصيين) لمدة 10 أيام عن العمل مع الخصم من الراتب، لعدم إيقافهم العمل أثناء العرض، وعدم الإبلاغ عن الواقعة للجهات المختصة بالوزارة، كما تقتضيه الإجراءات في مثل هذه الحالات.

أما بخصوص الطالب، فقد ارتأت اللجنة أن تطبق عليه ما ورد في لائحة الانضباط الطلابي، بتوجيه إنذار له، وأخذ تعهد عليه وعلى ولي أمره بعدم تكرار هذا التصرف. هذا تجدد وزارة التربية والتعليم تأكيدها أنها لن تسمح بأي شكل من الأشكال بأي تصرف أو عمل يمس بالقيم أو الثوابت الإسلامية.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus