عائلة المعتقلة جليلة السيد أمين ممنوعة من زيارتها للأسبوع الثاني

2015-02-26 - 5:46 ص

مرآة البحرين: جددت عائلة المواطنة جليلة السيد أمين جواد شبر "30 سنة" من منطقة السهلة الجنوبية قلقها الشديد على سلامة ابنتهم حيث أنهم ممنوعين من زيارتها والالتقاء بها للأسبوع الثاني على التوالي.

ونقلت العوفاق عن العائلة تأكيدها أنه ومنذ يوم الاعتقال بتاريخ 10 فبراير/شباط 2015 وحتى كتابة البيان لم يتمكن أحد منهم من الالتقاء بها رغم مراجعتهم ومناشدتهم للامانة العامة للتظلمات بتاريخ 16 فبراير 2015 ولاحقا مبنى التحقيقات الجنائية الذين رفضوا استلام طلبهم بحجة تعطّل النظام الالكتروني بالاضافة لمراجعتهم لمركز الحبس الاحتياطي للنساء في مدينة عيسى الذين وجهوهم لمراجعة النيابة العامة والتي بدورها أخبرتهم بأنها لا علاقة لها بهذه الامور.

وأضاف الأهل بأنه قد تم عرض جليلة السيد أمين على النيابة العامة مرتين كانت الأولى بتاريخ 11 فبراير 2015 دون علم المحامي وتمكينه من الحضور والثانية بتاريخ 18 فبراير حيث تم تجديد توقيفها لمدة 10 أيام على ذمة التحقيق ودون السماح لمحاميها بالالتقاء بها.

ويأتي منع الأجهزة الأمنية لعائلة المعتقله جليلة السيد أمين من الالتقاء بابنتهم ليزيد من قلقهم ومخاوفهم بعد توارد أنباء مقلقة عن تعرضها لسوء المعاملة في مبنى التحقيقات الجنائية في الأيام الاولى للاعتقال.

دائرة الحريات وحقوق الإنسان في جمعية الوفاق الوطني الاسلامية اعتبرت ما ورد على لسان أهل المواطنة جليلة السيد أمين جواد شبر "30 سنة" من استمرار لانتهاك حقها في التواصل مع العالم الخارجي وحق الالتقاء بأهلها ومحاميها مقلق للغاية ويشكّل تجاوزا صارخا للقانون وما وقعت عليه البحرين من اتفاقيات متعلقة بحقوق المرأة، الأمر الذي يشكّل تعدياً على حقوقها الأساسية كمواطنة.

وتطالب الدائرة بالسماح فورا لأهل المعتقلة بلقاء ابنتهم والاطمئنان عليها، وضمان جميع الحقوق المكفولة لها بموجب القانون.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus