المحافظة: معلومات دقيقة حول تعرض حسين جواد إلى التعذيب الشديد والتحرش الجنسي

2015-02-22 - 5:43 ص

مرآة البحرين: أعلن نائب رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان السيد يوسف المحافظة إنه حصل على معلومات دقيقة تفيد بتعرض الناشط الحقوقي حسين جواد رئيس المنظمة الأوروبية البحرينية لحقوق الإنسان إلى التعذيب. 

وقال في حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم السبت "حصلنا على معلومات دقيقة وإفادة حول تعرض الحقوقي حسين جواد للتعذيب في التحقيقات الجنائية".

ووجهت النيابة العامة البحرينية تهمة "دعم وتمويل المجموعات التخريبية" إلى الناشط الحقوقي حسين جواد، حسب تصريح لرئيس نيابة العاصمة اليوم.

وأضاف المحافظة بأن جواد "ظل مقيدا طيلة فترة بقائه في التحقيقات وتم حرمانه من التبول حتى اضطر إلى أن يتبول على نفسه، كما تعرض لتعذيب نفسي وشتائم وتهديد".

وتابع بأنه "تعرض أيضاً للتحرش الجنسي من قبل ضابطة في التحقيقات الجنائية وتم إسماعه صوت معتقلين يتعرضون لصعق كهربائي كتعذيب نفسي".

وقال المحافظة بأنه "تم إجباره (جواد) في التحقيقات الجنائية على الاعتراف زورا بما يملي عليه الضابط في التحقيقات من تهم مفبركة وتم تهديده بأن يوقع ذلك في النيابة".

وأكد بأن جواد "شوهد في النيابة (أمس) وهو متعب ومنهك ويبدو أنه حرم من النوم أو كان تحت التخدير حيث كان ينام أثناء التحقيق في النيابة العامة"، وفق وتعبيره.

وقال رئيس نيابة العاصمة نواف العوضي إن "النيابة تلقت اليوم السبت (21 فبراير/ شباط 2015) بلاغاً من الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية بقيام أحد الأشخاص بجمع وتلقي أموال من الداخل والخارج وباستخدامه تلك الأموال في دعم وتمويل المجموعات التخريبية في نشاطها".

وأضاف في تصريح اليوم إن "النيابة باشرت التحقيق في الواقعة حيث استجوبت المتهم وأمرت بحبسه احتياطياً على ذمة التحقيق".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus