إبراهيم شريف عن عنبر 6: رأينا الكلاب البوليسية تدخل برفقة الشرطة ... كان عقاباً جماعياً لكل القُصّر

2015-02-19 - 7:46 م

مرآة البحرين: قالت القيادية في جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) السيدة فريدة غلام زوجة القيادي في "وعد" وأحد الرموز المعتقلين إبراهيم شريف، إنها تلقّت اتصالاً هاتفياً منه مساء أمس الأربعاء 18 فبراير/شباط 2015، قال فيه إن الرموز بدأوا إضراباً عن الطعام احتجاجاً على العقاب الجماعي الذي يتعرض له السجناء القاصرين في سجن جو المركزي.

ونقل إبراهيم شريف ما شاهده وسمعه الرموز في الاتصال الهاتفي، حيث قال إن "المعتقلين في عنبر 6 المجاور لعنبر الرموز هم صغار في السن وقاصرون وكانت القيادات المعتقلة قلقة عليهم منذ فترة".

وكان إبراهيم شريف -وفق زوجته- قال في اتصالات سابقة إنهم "سمعوا أصوات حركة الشرطة وصراخ المعتقلين، وصوت تحليق الطائرات المروحية"، ما جعلهم يوجهون "أسئلة لإدارة السجن عما يدور هناك، إلا أن إدارة السجن لم ترد على خطاب الرموز".

وشعر الرموز وفق إبراهيم شريف بطوق وحصار مفروض على المبنى 6 وعلموا إن "المكالمات منعت عن هؤلاء المعتقلين وإنهم تعرضوا لإساءات"، مضيفاً "لقد رأينا الكلاب البوليسية تدخل برفقة الشرطة وعلمنا أن كلباً عضّ أحد المعتقلين في مبنى 6... كان عقاباً جماعياً يوجه لكل المعتقلين القُصّر".

وأردف إبراهيم شريف في شهادته من داخل السجن "سمعنا أصوات الصراخ والضرب على الجدران والاستغاثات وأصواب الكلاب والقوات الخاصّة أثناء الهجوم ... لقد أغلقوا الزنازين على السجناء القُصّر ووضعوا بعضهم في الحبس الانفرادي، ولم يتم معالجة من تعرّض منهم لعض وهجوم الكلاب البوليسية، ومُنعوا من الاتصال بذويهم أو إحضار الطعام لهم، وهو ما يتطلب تحقيقاً محايداً".

من جانبها قالت فريدة غلام زوجة شريف إن كل التصريحات الرسمية والتقارير من المؤسسات الرسمية التي تقول إنها تدعي العمل وفق "المعايير الدولية"، تسقط مراراً وتكراراً أمام هذا الواقع الظالم، خصوصاً مع غياب محاسبة المنتهكين في هذه المؤسسات المشرفة على حقوق السجناء ومع استمرار منع زيارة المقرر الخاص بالتعذيب منذير فإن حياتهم في خطر.

وختمت غلام كلامها عبر حسابها الخاص على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" بالقول إن "الرموز في العنبر 7 أضربوا عن الطعام ابتداءً من مساء (أمس) الأربعاء" 18 فبراير/شباط 2015 احتجاجاً على الأوضاع التي يتعرض لها القاصرون وللمطالبة بتأمين حقوقهم الأساسية كـ "الاتصال بالأهل، العلاج والغذاء، والسماح لذويهم بزيارتهم وعدم غلق أبواب الزنازين عليهم" على حد قولها.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus