"مركز البحرين" يرصد اعتقال 69 خلال 3 أيام... وخروج 120 تظاهرة

2015-02-16 - 1:16 ص

مرآة البحرين (خاص): قال مركز البحرين لحقوق الإنسان إنه رصد ٦٩ حالة اعتقال تعسفية في الفترة الممتدة بين 12 حتى 14 فبراير/ شباط 2015 من بينهم أكثر من 20 طفلا لا تتجاوز أعمارهم 17 عاما.

المركز قال إن السلطات أفرجت عن وأّفرج عن 11 منهم في وقتٍ لاحق. ومن بين من أفرج عنهم الطفل مهدي منصور ميرزا على أن يذهب لنيابة الأحداث في الاثنين 16 فبراير/ شباط 2015.

ورصد في تقرير عن الانتهاكات التي جرت خلال فعاليات إحياء الذكرى الرابعة لثورة ١٤ فبراير ٢٠١١، 21 حالة مداهمة لمنازل المواطنين دون إبراز إذن بالتفتيش. وشاركت عناصر بزي مدني في عمليات إقتحام المنازل.

وتحدث المركز عن خروج أكثر من 120 مسيرة سلمية، واجهتها القوات بعنفٍ مفرط، مما أدى لإصابة أكثر من 100مواطن بإصابات تنوعت بين إصابات بطلقات مباشرة لعبوات الغاز المسيل للدموع وأخرى بسبب كثافة إطلاق الرصاص الإنشطاري "الشوزن" إضافة إلى العديد من الاختناقات بسبب استخدام الغازات السامة والمسيلة للدموع داخل الأحياء السكنية.

وبحسب التقرير فإن أحد الوافدين الآسيويين تضرر بشظايا الرصاص الإنشطاري أثناء عبوره في أحد شوارع بني جمرة، في وقت كانت تشهد فيه قمعاً عنيفاً للمتظاهرين السلميين..

المركز دعا في تقريره إلى وضع حد فوري لانتهاكات حقوق الإنسان لا سيما حق التعبير عن الرأي وحرية تكوين التجمعات السلمية، ومحاسبة المسئولين عن الإنتهاكات مهما علت مناصبهم.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus