بالفيديو: منظمة أمريكية: لماذا يحمل 14 فبراير أهمية في البحرين؟

2015-02-15 - 12:14 ص

مرآة البحرين (خاص): أعدّت منظّمة هيومن رايتس فيرست الأمريكية، مقطع فيديو مصوّر بمناسبة الذكرى الرابعة لثورة 14 فبراير في البحرين، ظهر فيه المدير في المنظّمة براين دولي، متحدّثا، وبثّت فيه صور لأهم أحداث الثورة في العام 2011.

وقال دولي قال إن" تاريخ 14 فبراير يمثّل عيد العشاق في معظم دول العالم، أما بالنسبة للبحرين، فهو يمثل الانتفاضة الشعبية التي اندلعت منذ العام 2011، سعيا وراء الإصلاح والديمقراطية، في هذه الدولة التي تسيطر عليها الأسرة الحاكمة، حيث عم الملك هو رئيس الوزراء غير المنتخب فيها منذ أكثر من 40 عاما".

وأضاف "واجهت السلطات البحرينية التظاهرات السلمية بالقمع، فسجنت الآلاف من ضمنهم زعماء المعارضة السياسية السلمية وعذّبت الكثيرين. والجدير بالذكر أن عددا كبيرا ممن اعتقوا ما يزالون قابعين خلف قضبان السجن، بما فيهم بعض القادة السياسيين السلميين".

وقال دولي "ستستمر التظاهرات في البحرين في 14 فبراير/ شباط هذه السنة، والسنة القادمة، والتي بعدها، ولن تتوقف إلى أن حين تحقيق تسوية سياسية تضمن للناس نصيبا حقيقيا في المستقبل، يتم فيه تقاسم السلطة وإلغاء السياسات الطائفية التي شهدناها طوال السنوات الأربعة الماضية".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus