البحرينية لحقوق الإنسان: 58 حالة قمع وإصابات في صفوف المتظاهرين من 14 منطقة في البحرين أمس الجمعة

2015-02-14 - 3:57 م

مرآة البحرين: واصلت الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان رصدها للانتهاكات في الذكرى الرابعة لانطلاق ثورة 14 فبراير/شباط، حيث رصدت الانتهاكات التي قامت بها السلطات بحق المواطنين أمس الجمعة 13 فبراير/شباط 2015 على ثلاث فترات.

وفي الفترة الأولى الممتدة منذ 6 صباحاً حتى 12 ظهراً رصدت الجمعية اعتقال اثنين من المواطنين، خروج 11 مسيرة، وتعرض 12 منطقة للقمع وإقامة 3 نقاط تفتيش من قبل قوات الأمن وتعرض مواطنين لإصابات في منطقة كرانة.

وفي الفترة الثانية الممتدة من 12 ظهراً حتى 6 من مساء الجمعة 13 فبراير/شباط رصدت الجمعية البحرينية لحقوق الإسان مداهمة منزل واعتقال 4 مواطنين أفرج عن أحدهم لاحقاً، واعتقال 10 أشخاص من منطقة المقشع، وسجلت خروج 24 مسيرة وتعرض 23 منطقة للقمع ونصب 4 نقاط تفتيش أمنية، كما سجلت إصابات في صفوف المتظاهرين في 9 مناطق (عالي، الكورة، الهملة، كرزكان، الديه، أبوصيبع، البلاد القديم وجدحفص).

كما رصدت الجمعية اختراق قنبلة غاز مسيل للدموع لنافذة أحد منازل منطقة الدير، وتعرض من فيه للاختناق، وحدوث الأمر ذاته لأحد المنازل في منطقة بوري.

وفي الفترة الثالثة الممتدة من 6 مساءً حتى منتصف الليل (الساعة 12 صباحاً من يوم السبت 14 فبراير/شباط 2015)، رصدت الجمعية مداهمات منزلين اثنين، واعتقال 3 مواطنين أفرج عن أحدهم لاحقاً، وخروج 21 مسيرة وتعرض 23 منطقة للقمع والعقاب الجماعي، ونصب 6 نقاط تفتيش أمنية، وإصابات في صفوف متظاهرين في 7 مناطق (عالي، سترة، دمستان، كرزكان، بوري، بني جمرة وشهركان).

كما رصدت الجمعية تكسير نوافذ أحد المنازل بالإسكان الشمالي لجزيرة سترة، جرّاء الطلق الكثيف والعشوائي لقنابل الغاز المسيل للدموع.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus