قوى المعارضة ترفض إدانة يعقوب سليس

 يعقوب سليس
يعقوب سليس

2015-02-12 - 1:19 ص

مرآة البحرين: قالت القوى الوطنية المعارضة إن إصدار حكم إدانة ضد يعقوب سليس، يعبر عن حرص النظام على عدم ترك أي فرصة للتعبير عن الرأي، وتكميم كل الأفواه ومصادرة حق المواطنين في التعبير عن آرائهم.

وأصدرت محاكم النظام حكماً بتغريم عضو ائتلاف شباب الفاتح (موالي للنظام) يعقوب سليس 200 دينار بتهمة إهانة الجيش

وأوضحت أن الحالة الطبيعية لأي مجتمع أن تكون فيه حرية للتعبير، ولكن أن يتحول الأمر إلى محاكمة كل كلمة واصدار أحكام الإدانة ضد من يعبر عن رأيه، فهو يمثل خروج تام عن الحالة الطبيعية للمجتمعات الإنسانية المتقدمة.

ولفتت إلى أن هذا الحكم يأتي بالتزامن مع الحكم الصادر ضد القيادي في المعارضة السيد جميل كاظم بسبب "تغريدة" أيضاً، إلى جانب الحكم ضد الناشط الحقوقي البارز نبيل رجب بسبب كتابته في تويتر.. إلى جانب الإعتقال والمحاكمة الكيدية للأمين العام للوفاق الشيخ علي سلمان بسبب رأيه، وكذلك ملاحقة العديدين بسبب آرائهم وكتابتهم.

وأشارت المعارضة أن ذات الاجراءات والملاحقات تقتصر على من يعارض او ينتقد السياسات والاجراءات والممارسات الخاطئة للسلطات ولا تطال الفئات التي تزدرء فئات كبيرة من الشعب في عقائدها وانتمائها وتوجهاتها والفئات التي تحرض على خطاب الكراهية والبغض وتفتيت المجتمع بشكل يومي وممنهج بما يعكس ازدواجية المعايير والانتقائية في القضايا والاحكام ومايدعى من تطبيق سيادة القانون.

وطالبت القوى الوطنية المعارضة بوقف الخيار الأمني والإفراج عن جميع سجناء الرأي والبدء بحوار جدي يخرج البلد من ازمته السياسية الدستورية.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus