شؤون المرأة بالوفاق: النظام يجدد حماقته باعتقال سيدتين بحرينيتين أمس

2015-02-11 - 9:23 م

مرآة البحرين: قالت دائرة شؤون المرأة في جمعية الوفاق الوطني الإسلامية إنه النظام وعلى أعتاب الذكرى الرابعة لثورة 14 فبراير/شباط جدد "حماقته باعتقال سيدتين بحرينتين أمس الثلثاء الموافق 10 فبراير/شباط 2015, ليرفع عدد المعتقلات إلى 6 على خلفية مشاركتهن في الحراك السلمي للثورة".

وأضافت شؤون المرأة بالوفاق في بيان لها اليوم الأربعاء 11 فبراير/شباط 2015 إن المعتقلتين "مريم سهوان والتي قامت بتسليم نفسها بعد تلقيها إحضارية و مداهمة قوات مدنية لمنزلها وتكسير محتوياته و العبث به فجر الأمس، و جليلة السيد أمين والتي اعتقلت فجراً من بعد مداهمة منزلها أيضاً"، إضافة إلى المعتقلات سابقاً "ريحانة الموسوي و نفيسة العصفور وآيات الصفار, وزهراء الشيخ مع رضيعها الذي يعاني من مشاكل صحية ساءت في الفترة الأخيرة".

وأسفت شؤون المرأة من استمرار النظام البحريني في "اعتقال النساء في ظل مزاعمه بإعطائه كافة حقوق المرأة وهو يمارس ضدها أبشع أساليب العنف من اعتقال وقتل وترهيب وتهديد يومي يهدد حياتها وحياة عائلتها".

كما طالبت دائرة شؤون المرأة بجمعية الوفاق "الجهات المعنية بحقوق المرأة والطفل والمنظمات الحقوقية بالضغط من أجل الإفراج عن كافة معتقلات الرأي البحرينيات اللاتي يعانين من بعدهن عن أطفالهن وعوائلهن خصوصاً مع بدء عامٍ جديد مازلن فيه خلف زنازين النظام ومحاكمه دون مراعاة لوضعن الصحي والنفسي" وفق البيان.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus