قبل يوم من قرار "الاستئناف"... "هيومن رايتس فيرست": على البحرين إسقاط التهم عن نبيل رجب فوراً

2015-02-11 - 6:02 ص

مرآة البحرين: حثت "منظمة حقوق الإنسان أولا" السلطات البحرينية على إسقاط التهم الموجهة إلى المدافع عن حقوق الإنسان، نبيل رجب، رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان، فوراً.

وقال رئيس المنظمة، براين دولي، في بيان اليوم الثلثاء "لاشيء يبعث على الذعر مثل سجن شخص لكتابته تغريدة ناقدة على تويتر".

ومن المقرر أن تصدر محكمة الاستئناف يوم غد الأربعاء قرارها في طعن رجب على الحكم الصادر بحقه بالسجن 6 أشهر بتهمة "إهانة الجيش".

وأضاف دولي "منذ سنوات إلى الآن، رأينا السلطات البحرينية تبالغ في ردة الفعل ضد المعارضة السلمية في محاولة لوقف الانتقادات الموجهة لها، لكن كانت النتيجة هي المزيد من عدم الاستقرار والاضطرابات".

وشدد دولي على ضرورة أن "تقوم الولايات المتحدة باعتبارها حليفا عسكرياً للبحرين برفض القضية المرفوعة ضد رجب"، مضيفاً "هناك الكثير الذي يمكن أن تفعله الولايات المتحدة لدفع البحرين نحو الإصلاح وبعيدا عن مسارها الحالي الذي يتسم بالتقلب".

وتابع "إنها تحتاج فقط للعثور على الإرادة السياسية للقيام بذلك"، على حد تعبيره.

ولفت بيان المنظمة التي تتخذ من واشنطن مقراً لها، إلى أنه من المقرر أن تعقد يوم غد الثلثاء جلسة تعريفية في الكونغرس الأميركي برعاية عضو الكونغرس جيم ماكغفرن، وستعلن «هيومان رايتس فيرست» خلالها عن مذكرة جديدة تحتوى علي توصيات للحكومة الأميركية تحثها فيها على الضغط على حكومة البحرين لاحترام حقوق الإنسان وسيادة القانون.

وتضم التوصيات "منع التأشيرات عن المسئولين البحرينيين وعائلاتهم الذين يتورطون في قضايا الفساد" و"الإصرار على دمج الشيعة في قوات الأمن" و"الدعوة علنا للإفراج عن القادة السياسيين".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus