صحيفة محلية: إزاحة عدد من أصحاب المناصب القيادية في مجلس النواب لتورطهم بفساد مالي

2015-02-10 - 4:31 م

مرآة البحرين: قالت صحيفة الأيام المملوكة لمستشار الملك الإعلامي نبيل الحمر، أن "ثمة تغييرات وشيكة ستطرأ خلال الأيام القليلة القادمة على عدد من المناصب العليا في الأمانة العامة لمجلس النواب، وستؤدي إلى تنحية عدد ممن يتقلدون المناصب الإدارية البارزة في المجلس".

وأضافت الصحيفة أن "ثمة مخالفات جسيمة وراء هذه الإجراءات التصحيحية"، مؤكدةً على وجود "تحرك وشيك لإزاحة المخالفين من مناصب قيادية، واستبدالهم بآخرين".

وأشارت الصحيفة إلى أن "أصحاب المناصب قاموا بعدة محاولات لإيجاد تسويات من دون اللجوء إلى لجنة تحقيق للوقوف على مخالفاتهم والتحقيق فيها، حيث قدم بعضهم طلباً لإجازة حتى يتجاوزوا مسألة الدخول في لجان تحقيق، إلا أن الجهات الإدارية المعنية في المجلس ستمتنع عن إعطائهم موافقة على الخروج في إجازة".

وأوضحت الصحيفة أن "المخالفات التي حصلت في غالبيتها تعنى بأمور مادية وتدخل ضمن الفساد المالي، وهناك محاولات من قبل المخالفين لتمضية الأمر من خلال التسوية، كطلب اللجوء إلى التقاعد مع لملمة الموضوع من دون وقفة محاسبة".

ورجّحت الصحيفة أن "تقوم هيئة مكتب المجلس النيابي خلال الفترة القادمة إلى اتخاذ القرارات اللازمة والمناسبة للوقوف على هذا الأمر"، مشددة على "وجود بوادر للذهاب نحو تشكيل لجنة تحقيق داخلية في المخالفات، بالتزامن مع الإجراءات التي ستتخذ لتنحية المخالفين عن مناصبهم"، على حد قولها.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus