"الداخلية" تنشر حواجز إسمنتية في مناطق المعارضة استعداداً لاحتجاجات 14 فبراير

2015-02-06 - 1:59 ص

مرآة البحرين: بدأت قوات الأمن البحرينية في نشر حواجز إسمنتية على العديد من المناطق التي تشكل معاقل للمعارضة، في مسعى على ما يبدو إلى إجهاض الاحتجاجات المزمع انطلاقها تزامناً مع ذكرى ثورة 14 فبراير/ شباط، والتي دعت لها عدة قوى معارضة.

وسدت الحواجز الأسمنتية والأسلاك منافذ رئيسة في عدد من المناطق، منها منطقة البلاد القديم التي تشهد احتجاجات سلمية يومية على اعتقال ومحاكمة الشيخ علي سلمان، ومنطقة الديه إضافة إلى مناطق أخرى. فيما قالت جمعية "الوفاق" الوطني الإسلامية إن "أكثر من 16 منطقة توجد بها حواجز وجدران عزل بالمخالفة للمواثيق الدولية".

وأفادت بأن الداخلية "وضعت حواجز قبل شهرين في منطقة الدير بمحافظة المحرق، وسدت عددا من المداخل والمنافذ بالحواجز الأسمنتية والأسلاك الشائكة، إلى جانب سد المدخل الرئيسي للمنطقة قبله".

وأضافت بأن "في شهر يونيو/ حزيران 2014، سدت قوات النظام منافذ حيوية بالحواجز الأسمنتية في منطقتي الدراز وأبوصيبع غرب العاصمة المنامة، كما قامت في شهر أبريل/ نيسان بسد عدد من المنافذ في جزيرة سترة لإجبار الأهالي على المرور عبر نقاط التفتيش التي تفرضها". إضافة إلى مناطق أخرى كعذاري، والصالحية، والقدم، والبلاد القديم والزنج، وأبوقوة، والسهلة، وعالي، والدراز، وأبوصيبع، وكرباباد، والديه، والدير، ومدينة حمد، والبرهامة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus