والدة المعتقل سيد عدنان الخباز تشكو حرمان ابنها من العلاج منذ اعتقاله

2015-02-04 - 6:01 م

مرآة البحرين: قالت والدة المحكوم سيد عدنان الخباز إن إدارة سجن جو حرمت ابنها من العلاج، مضيفة أن هذه المعاناة مستمرة منذ القبض عليه في 28 مارس/ آذار 2014 في ساحل نورانا ونقله إلى مركز توقيف الحوض الجاف، مطالبة الأمانة العامة للتظلمات، والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بالتحرك.

وأوضحت "منذ القبض عليه في ساحل نورانا بمنطقة كرانة، مازال يعاني ابني من الآلام الشديدة إثر إصابته برصاص الشوزن في رجله"، مضيفة إنه يعاني أيضاً من "إصابة قديمة في يده، وبات الآن لا يشعر بها بعد أن حُرم من العلاج طوال فترة توقيفه في الحوض الجاف".

وقالت إن إدارة الحوض الجاف أخذته لمجمع السلمانية الطبي قبل جلسة النطق بالحكم، وأخبره الطبيب المختص أنه بحاجة ماسة إلى إجراء أشعة إلى يده ورجله إضافة إلى إجراء عملية جراحية لإزالة شظايا الشوزن.

وأضافت "قال له الطبيب إن لديه التهاباً في عصب اليد"، مبينة أن المحكمة قضت بحبسه 5 أعوام في جلسة النطق بالحكم في 28 ديسمبر/ كانون الأول 2014، و"تم نقله بعد ذلك إلى سجن جو، ولم يتم نقله إلى موعده بتاريخ 31 ديسمبر/كانون الأول 2014 في مجمع السلمانية لإزالة شظايا الشوزن".
وأوضحت "تم نقله من سجن جو إلى مستشفى القلعة، التابع إلى وزارة الداخلية، وأخبره الطبيب هناك بأن العملية لإزالة شظايا الشوزن غير مهمة".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus