بعثة تقصي الحقائق في "العفو الدولية" تلتقي أمين عام "التظلمات" التابع لوزارة الداخلية

2015-01-28 - 2:56 م

مرآة البحرين: اجتمع الأمين العام للتظلمات نواف محمد المعاودة في مكتبه أمس الثلثاء 27 يناير/كانون الثاني بوفد بعثة تقصي الحقائق التابع لمنظمة العفو الدولية والذي يزور البحرين حاليًا، برئاسة السيد سعيد بو مدوحة نائب مدير برنامج الشرق الوسط وشمال أفريقيا في المنظمة.

وقد استعرض الطرفان وفق بيان رسمي صادر عن أمانة التظلمات، أهم موضوعات العمل ذات الاهتمام المشترك بينهما، فيما يتعلق بالشكاوى والقضايا التي نظرتها الأمانة العامة للتظلمات في الفترة الماضية وجهودها في مجال تعزيز المعايير المهنية والخبرات الدولية المتبعة لديها، بالإضافة إلى أنشطتها في مجال الرقابة على مراكز الإصلاح والتوقيف.
وصرح الأمين العام للتظلمات بأن هناك تواصلاً مستمرًا بين الأمانة العامة للتظلمات ومنظمة العفو الدولية من خلال عدة وسائل منها الاجتماعات الثنائية بين الجانبين.

يُشار إلى أن بعثة تقصي الحقائق في منظمة العفو الدولية تتواجد في البحرين منذ 24 يناير/كانون الثاني في رحلة عمل تستمر 5 أيام، والتقت حتى الآن عدداً من الجمعيات السياسية والمنظمات الحقوقية وعوائل المعتقلين، ومن المنتظر أن تنتج عن هذه الزيارة صدور تقرير خاص بالوضع الحقوقي في البحرين.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus