عشية محاكمة "سلمان" ... علماء البحرين يدعون لمسيرة استثنائية غداً في البلاد القديم

2015-01-26 - 7:32 م

مرآة البحرين: أصدر علماء البحرين بياناً دعوا فيه الشعب البحريني للخروج في تظاهرة استثنائية وحاشدة غداً الثلثاء 27 يناير/كانون الثاني، في منطقة البلاد القديم مسقط رأس الشيخ علي سلمان أمين عام "الوفاق" المُعتقل، عشية محاكمته المزمع عقدها الأربعاء المقبل.

وقال العلماء في بيانٍ صادر اليوم الإثنين 26 يناير/كانون الثاني إن على الجماهير أن يكون لها "حضورها الفاعل في المسيرة الحاشدة في البلاد القديم يوم الثلاثاء" داعين المواطنين للمشاركة أيضاً في "جلسات الدعاء التي ستنظّم مساء الثلاثاء ليلة الأربعاء القادم بعد صلاة العشاء مباشرة في مختلف مناطق البحرين".

وتشهد منطقة البلاد القديم مسقط رأس أمين عام "الوفاق" تظاهرات يومية حاشدة منذ اعتقال الأخير في 28 ديسمبر/كانون الأول الماضي، فيما يُتوقّع أن تشهد البحرين مظاهرات حاشدة اليوم وغداً قبيل بدء محاكمة الشيخ علي سلمان.

يُشار إلى أن أمين عام الوفاق الشيخ علي سلمان يُحاكم بتهمة "الترويج لقلب وتغيير النظام السياسي بالقوة والتهديد وبوسائل غير مشروعة، والتحريض على عدم الانقياد للقوانين، والتحريض علانية على بغض طائفة من الناس" ومن المزمع بدء محاكمته بعد غد الأربعاء 28 يناير/كانون الثاني.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus