خطباء الجمعة الموالون يستذكرون ملك السعودية: وقف معنا ضد الصفويين في 2011

2015-01-24 - 4:49 م

مرآة البحرين (خاص): تركّزت جميع خُطب الجمعة لرجال الدين الموالين للسلطة على موضوع واحد، وهو وفاة ملك السعودية عبدالله بن عبدالعزيز، مستعرضين ما قالوا إنها مآثره، صفاته، إنجازاته .... الخ.

لكن بعض خطباء الجمعة ركزوا على مساندة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للبحرين إبان ثورة فبراير/شباط 2011، شاكرين دعمه (بإرسال قوات عسكرية لسحق الاحتجاجات) ومعتبرين ما قام به شيئاً يجب عدم نسيانه وتذكره باستمرار.


*عبدالرحمن الفاضل: وقف الملك عبدالله معنا ضد الشرذمة الصفوية الإرهابية المارقة والعملية

وقال عبدالرحمن الفاضل خطيب جامع نوف النصار بمدينة عيسى "وإن كنا نحن هنا في البحرين لا ننسى، ولن ننسى تلك الوقفة الأخوية العروبية الإسلامية الأصيلة التي وقفها خادم الحرمين الشريفين عندما قال للعالم بأسره «البحرين ابنتي الصغرى» إنها تعني الرعاية والمسؤولية والالتزام من هذه القيادة الفذة بحفظ وحماية البحرين والدفاع عنها، إنها الرجولة والشجاعة والنخوة والشهامة التي يتصف بها هذا القائد العظيم في أسمى معانيها؛ نعم لقد قالها وصدق عمله وفعله قوله، وذلك عندما تعرضت البحرين لاعتداء غادر، وخيانة عظمى من قبل تلك الشرذمة الصفوية الإرهابية المارقة العميلة؛ التي سعت إلى تقويض الدولة ونظام الحكم فيها، فخاب ظنها وباء فعلها مكللا بالخزي والعار والخذلان، بفضل الله تعالى، ثم بالوقفة القوية الشجاعة لخادم الحرمين الشريفين.. وقفة يسطرها التأريخ بأحرف من نور لا يقفها إلا الرجال الأفذاذ والقادة العظام الذين يمتلكون القوة والشجاعة والإقدام"

*المناعي: لاننسى وقفة الملك عبدالله معنا إبان الأحداث في البحرين

وفي السياق ذاته قال عبدالله بن سالم المناعي خطيب جامع الخالد بالمنامة "لا ننسى ولا ينسى الشعب البحريني بجميع طوائفه وقفات الملك عبد الله إبان الأحداث التي ألمت البحرين وإطلاقه مشروع الاتحاد الخليجي العربي بالتكاتف مع الأشقاء دول الخليج العربي، الذي جمع كلمة العرب وحقق لهم السيادة العربية الإسلامية على جمع الشمل على كافة الأصعدة".

* صلاح الجودر: كان للملك عبدالله مواقف مشرفة أيام الفتنة الطائفية في البحرين عام 2011

من جانبه اعتبر صلاح الجود خطيب جامع قلالي "مواقف الملك عبدالله مع البحرين وأبنائها مواقف مشرفة، وخاصة في أيام الفتنة الطائفية عام 2011، فقد وقف مع أبنائها لحفظ مكتسباتهم وحفظ أمنهم، فكان سداً منيعاً في وجه الانزلاق الطائفي" على حد قوله.

السيسي: لا ننسى وقفته الشجاعة معنا في أحلك الظروف

وذكّر أحمد السيسي خطيب جامع الملك خالد بأم الحصم بوقفة الملك عبدالله "الشجاعة وأبنائه ورجاله مع وطننا الغالي مملكة البحرين وهي في أحلك وأصعب ما مرت بها من محن بل ووقفته مع الأمة كلها لدرء الشر والإجرام المدعوم من قوى الشر في العالم، وغيرها من المواقف والإنجازات العظيمة التي سيسطرها التاريخ بأحرف من نور" حسب وصفه.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus