عرض سينمائي للسلك الدبلوماسي في جنيف مطلع فبراير المقبل للفيلم الوثائقي "We Are The Giant"

2015-01-23 - 8:10 م

مرآة البحرين (خاص): "We Are The Giant" (نحن العمالقة)، فيلم وثائقي يكشف عن العمل الحيوي الذي يقوم به المدافعين عن حقوق الإنسان في البحرين وسوريا وليبيا، والمخاطر والتهديدات التي يواجهونها في نضالهم من أجل العدالة.

وقال المشرفون على الفيلم الوثائقي إنهم سعداء لاستضافتهم السلك الدبلوماسي في جنيف وتقديمهم "عرض سينمائي خاص" في 3 فبراير/شباط المقبل، بقاعة قصر الأمم XI، 1211 جنيف، من الساعة الثالثة ظهراً حتى الساعة الخامسة والنصف عصراً بتوقيت سويسرا.

وأردف المنظمون إننا سعداء باستعراض الفيلم مع وجود أحد أبطال الفيلم "مريم الخواجة"، أحد أبرز المدافعين عن حقوق الإنسان البحريني، والتي واجهت التهديد والتخويف والسجن بسبب عملها، حيث سيكون هناك نقاش مع الخواجة و"نضال السلمان" من مركز البحرين لحقوق الإنسان بعد انتهاء عرض الفيلم الوثائقي.

والفيلم الوثائقي "نحن العمالقة" We Are The Giants الذي عُرض في دور السينما البريطانية والأمريكية، في نوفمبر/تشرين الثاني 2014، من إعداد مراسل الحرب السابق المخرج الأمريكي غريغ باركر، ويوثّق انتفاضات الربيع العربي في 3 بلدان هي: البحرين، وسوريا، وليبيا.

وكان المخرج قد اختار عائلة الخواجة موضوعا للقسم المخصص عن البحرين، كما اختار اسم الفيلم من مقولة نقلتها الناشطة البحرينية زينب الخواجة، عن والدها المناضل المعتقل عبد الهادي الخواجة. واختيرت صورة أثيرة للناشطة الخواجة وهي تقف أمام مركبات أمنية في إحدى الاحتجاجات، لتكون على الإعلان الرسمي للفيلم.

وتم تصوير القسم المتعلق بالبحرين من الفيلم على يد مساعدة المنتج، رزان غلاييني، في سلسلة من المهام السرية إلى البلد حيث دخلت البحرين بفيزا سياحية وهرّبت لقطات الفيلم. وعرض الفيلم كذلك في عدد من المهرجانات السينمائية الشهيرة، كما حصل على ترشيح للفوز بإحدى الجوائز.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus