قبل الحُكم عليه بساعات .. نبيل رجب لمرآة البحرين: مستمر في موقفي ... ومحاكمة النشطاء قد تدفعهم للعمل السري

2015-01-20 - 7:38 م

مرآة البحرين (خاص): قال رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان الحقوقي البارز نبيل رجب إن "محاكمة النشطاء والمعارضين وإنهاء أي شكل من أشكال التعبير السلمي عن الرأي هو أمر مقلق، ربما يدفع النشطاء إلى انتهاج العمل السري، الذي هو في غير صالح النظام البحريني".

وأضاف رجب في تصريح خاص لمرآة البحرين قبل ساعات من النطق بالحُكم ضده إن "محاكمتي تأتي ضمن سلسلة طويلة من الاستهداف ضد النشطاء والحقوقيين المدنيين في البحرين، ونحن نعلم أنها ضريبة النضال السلمي، وسواء صدر الحكم اليوم في حقي بالبراءة أو الإدانة، فإني مستمر في نشاطي وموقفي مع حرية الرأي والتعبير والدفاع عن حقوق الإنسان" على حد قوله.

وأردف رجب "تجربة سجني السابقة أثبتت أن الحراك الحقوقي لن يتأثر بغياب أحد داخل السجن أكان رمزاً أو ناشطاً، فالحركة مستمرة وربما تكون أقوى مع وجود النشطاء في السجن لأن قضية البحرين تأخذ حضورها في الإعلام العالمي بشكل أوسع، كما أن الزخم للحراك الشعبي السلمي يعود أيضاً".

وتمنى رجب أن يكون القرار الذي سيصدر في حقه مساء اليوم عادلاً "وإن كنت قد عوقبت بأثر مسبق عندما تم سجني لمدة شهر تقريباً وتم منعي من السفر، لكني أتمنى أن يكون قرار المحكمة اليوم عادلاً ويصدر في حقي الحكم بالبراءة".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus