حملة تويترية تطالب الأمم المتحدة بحماية الشعب البحريني والضغط لإطلاق سراح الشيخ علي سلمان

2015-01-17 - 4:50 ص

مرآة البحرين (خاص): نفذ مئات النشطاء مساء اليوم (الجمعة 16 يناير/ كانون الثاني 2015) حملة واسعة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر لمطالبة أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون عبر حسابه الخاص @UN_Spokesperson مطالبة إياه بالضغط على النظام البحريني للإفراج عن أمين عام الوفاق الشيخ علي سلمان.

وأكد المشاركون في الحملة الذين أتت تغريداتهم باللغتين العربية والانجليزية، على سلمية الشيخ علي سلمان الذي يعمل باخلاص من أجل إيصال ظلامة شعبه ويحافظ على الوحدة الوطنية، معتبرين أن ذلك أحد أهم أسباب اعتقاله. ووصف المغردون المشاركون في الحملة الشيخ علي سلمان بأنه "صوت الحرية والعدالة والمساواة والإنسانية". وقال بعضهم "لقد مارس الشيخ علي سلمان وهو رجل السلم والسلام لهذا الوطن حقه في والتعبير السلمي بالرأي وظلامة شعبه ولهذا إعتقل".

وأوضح آخرون بالصور وبالفيديوات ما يعانيه الشعب البحريني من قمع وحشي للحراك الاحتجاجي السلمي وسط صمت دولي وتجاهل الأمم المتحدة. مطالبين أمين عام المتحدة بالضغط بحماية الشعب البحريني والضغط على النظام البحريني للاستجابة لمطالب شعبه العادلة.

وقد أكد المشاركون أن: "اعتقال الأمين العام لجمعية الوفاق يعني أن السلطة في البحرين ذاهبة إلى المزيد من القمع وعليكم اتخاذ موقف"، وأضاف البعض: " إن لم تستطيع الأمم المتحدة وجميع هيئاتها الآن حماية شعب #البحرين من قمع النظام فلا أدري متى تستطيع!؟

فيما اعتبر البعض الآخر أن "البحرين تعري مهنية الأمم المتحدة التي لزمت الصمت عن اعتقال احد رموز السلمية في الوطن العربي ". وتساءل البعض: " لماذا لانرى لكم أي ضغط أو تحرك عملي على النظام القمعي في #البحرين ؟ الشعب البحريني يتسائل هل أنتم أحياء؟ 

ولا تزال الحملة مستمرة في إيصال تغريداتها إلى الأمين العام للأمم المتحدة حتى لحظة كتابة هذا التقرير.

وكانت السلطات البحرينية قد اعتقلت أمين عام الوفاق (الأحد 28 ديسمبر/ كانون الثاني 2014) بعد أن اتهمته بالتحريض على العنف، على الرغم من تأكيده المستمر على العمل السلمي لتحقيق مطالب المعارضة في الإنتقال لحكم ديمقراطي.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus