في ندوة الأحزاب التونسية تنديداً باعتقال أمين عام الوفاق: سلمان صار رمزاً للعالم كلّه لا للبحرين فقط

2015-01-11 - 4:21 م

مرآة البحرين (خاص): أقيمت في تونس يوم أمس السبت 10 يناير 2015 ندوة تنديدية ضد اعتقال الشيخ علي سلمان أمين عام الوفاق، كبرى الجمعيات السياسية في البحرين. شارك في اللقاء التضامني جمع من الجمعيات واﻷحزاب السياسية والشخصيات الوطنية التونسية، تخللها عرض فيلم وثائقي قصير لما يجري في البحرين.

وقد حيا رئيس حزب المجد الأستاذ عبد الوهاب الهاني شعب البحرين على صموده بوجه القمع الممارس من قبل النظام البحريني، وأشار خلال ندوة أقيمة في تونس تنديدا بإعتقال الشيخ علي سلمان أن الأمم المتحدة اقتنعت بوجهة مطالب المعارضة البحرينية وهذا يعد إنتصاراً للبحرين.

بدوره تمنى رئيس الرابطة التونسية للتسامح السيد صلاح المصري أن يسمع العرب صوت المعتقل البطل الصامد الشيخ علي سلمان من سجنه، واصفاً إياه بالصوت المؤكد على السلمية، مضيفًا أن الشيخ علي الآن بات رمزاً للعالم كله وليس فقط للبحرين.

أما يوسف ربيع رئيس منتدى البحرين لحقوق الإنسان فقد أكّد خلال الندوة أن الشيخ علي سلمان هو الأمين الحارس لعدم عسكرة الثورة في البحرين، وأضاف أن شعب البحرين سوف يبقى يعتز ويفتخر بوقفة الشعب التونسي معه.

بدوره أكّد سليمان الرويسي رئيس جمعية المواطنة و الدفاع عن المهمشين أن الدم سينتصر على السيف في البحرين معتبراً أن شعب البحرين هو شعب موحد بمختلف طوائفه من أجل الوقوف في وجه النظام الظالم.

ورأى السيد حافظ السواري من حركة الشعب خلال الندوة أنه هناك تآمر خارجي على الثورة السلمية في البحرين، مؤكدأ رفض الطائفية في البلاد.

رئيس مركز تونس لحرية الصحافة محمود الذوادي أوضح أن المعارضة البحرينية أصرت أن تسمي ثورتها بالثورة السلمية وهذا مهم جدا. وفي ختام الندوة طالب الجميع بضرورة أن يتم إطلاق سراح الشيخ علي سلمان من السجن فورًا.

 

 

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus