وزير الشئون الخارجية الإماراتي عن اعتقال الشيخ علي سلمان: مهرجانات التنديد تؤكد صحة توجه المنامة في ممارستها لسيادتها وحفظها لأمنها

2015-01-06 - 7:21 م

مرآة البحرين: قال وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات العربية المتحدة أنور قرقاش إن "للبحرين كل الحق في ممارسة سيادتها ضد العنف و التحريض، أما الانتقادات الطائفية والفئوية للمنامة فتؤكد التدخلات الخارجية في شؤونها وقضاياها".

واستغرب قرقاش في تغريدات له عبر حسابه الخاص في موقع التواصل الاجتماعي ما أسماه "مهرجانات التنديد الطائفية من فئات لم تتوانى عن التحريض والتدخل، مهرجانات تؤكد صحة توجه المنامة في ممارستها لسيادتها وحفظها لأمنها" على حد قوله.

وأضاف إن "أمن و إستقرار البحرين أولوية خليجية عليا، وقنوات الحوار البناء والعمل النيابي متاحة، أما التحريض والعنف فلا تقبل به الدول و المجتمعات"، مؤكداً أن "الحياة الطبيعية تعود للبحرين والحوار والتعايش البناء متاح للجميع، ويعبر الملك حمد عن مشروع منفتح ومتقدم، و يبقى التحريض والعنف خطا أحمر".

وفي إشارة ضمنية وجهها الوزير الإماراتي للمعارضة البحرينية قال "أما المتسلح بعواصم الغرب وعواصم أخرى طائفية في المنطقة فيعاني رويدا من التهميش حتى في أوساطه الطائفية، لأن البحريني يريد الأمن والمستقبل" حسب تعبيره.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus