العربي يهاجم المرجع السيستاني بسبب أنباء عن تحركات له للإفراج عن سلمان: أنت عميل أمريكي وليس لك شأن بالبحرين

2015-01-03 - 6:49 م

مرآة البحرين:هاجم خطيب جامع العجلان ناجي العربي المرجع الأعلى للطائفة الشيعية آية الله السيد علي السيستاني بسبب أنباء تداولتها بعض المواقع الإخبارية عن محاولات من الحكومة العراقية للمطالبة بالإفراج عن أمين عام جمعية الوفاق الشيخ علي سلمان برعاية المرجعية العليا في العراق وهو ما تم نفيه مؤخراً.

وقال العربي في خطبة الجمعة أمس 2 يناير/كانون الثاني 2015 «نقول لمن يزعم أنه مرجعية دينية عليا، نقول لعلي السيستاني على وجه الخصوص: ليس لك شأن بالبحرين وأهلها والواجب عليك أن تعتذر للشعب العراقي والشعب البحريني بل الواجب أن تبتعد عن هذا المنصب فما أنت إلا عميل لأمريكا وكلنا يذكر موقفك حين أراد الأمريكان دخول بلدك».

وعلق على اعتقال الشيخ علي سلمان بالقول إنه جاء «تحت مظلة القانون وطائلته وهو أمر موكول للسلطة القضائية فلا تشفي وإنما هو تطبيق القانون، إذ ينبغي أن يكون الجميع تحت مظلة القضاء والعدالة».

وعن الضغوطات الدولية والمحلية للإفراج عن سلمان قال العربي «إن البعض في الداخل والخارج يحاول أن يضغط على الدولة كي ترفع سلطان العدالة في المساواة بين المواطنين، وينبغي على الدولة ألا تضعف وألا تستمع لتهديد بعض أعداء الوطن في الداخل والخارج» مطالباً بما أسماه « تطبيق العدالة على الجميع وأخذ حقوق المظلومين، فمن قتل من أبناء السلك العسكري ظلما دماؤهم ستسأل عنها الدولة هذه هي العدالة فلا ينبغي للدولة أن تخضع أو تركن».

وخاطب العربي الإدارة الأمريكية «نقول للأمريكان وغيرهم: انشغلوا بما عندكم من ظلم كي ترفعوه إن كنتم تريدون العدالة وحقوق الإنسان»، داعياً إلى «إنهاء العبثية وأن تضرب كل رأس يحاول أن يرتفع أو يتطاول فوق القانون».

وشكى العربي من الاحتجاجات اليومية التي تعم أغلب مناطق البحرين معتبراً أنه «ليس من المعقول ألا يستطيع الناس التحرك بشكل طبيعي في نصف البلد منذ أربع سنوات لأن بعض المجرمين قرروا ذلك» على حد وصفه.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus