لليوم السادس بعد اعتقال سلمان البحرين ملتهبة.. تظاهرات وعشرات الجرحى والقمع مستمر

2015-01-03 - 4:53 ص

مرآة البحرين: لليوم السادس على التوالي، عاشت البحرين على وقع تظاهرات جماهيرية في عدد كبير من مناطقها، كلها طالبت بالافراج عن أمين عام جمعية الوفاق" الإسلامية المعارضة الشيخ علي سلمان وذلك بعد احتجازه يوم الأحد الفائت.

ففي خطبة صلاة يوم الجمعة، قال خطيب الإمام الصادق في بلدة الدراز الشيخ محمد صنقور أن النظام الذي اعتقل الشيخ علي سلمان، يريد أن يقول للشعب «لا أفق لقضيتكم فعليكم أن تيأسوا»، ورد صنقور على منطق النظام بقوله «من أراد أن يبعث اليأس في القلوب عليه هو أن ييأس من هذا الشعب».

وبعد انتهاء صلاة الجمعة احتشد المئات، في الدراز لتنطلق مسيرة ضخمة واجهتها قوات المرتزقة التابعة لوزارة الداخلية بالقمع بطقلات مسيل الدموع، ومحاولة الدهس واصابة المتظاهرين.

كما خرجت تظاهرات في عدة قرى قرب المنامة، رفع خلالها المتظاهرون صوراً للشيخ علي سلمان، ورددوا شعارات مطالبة بالافراج عنه.

وفي جزيرة سترة، تظاهر المئات وقاموا بإحراق العلمين البريطاني والأميركي استنكارا لمواقف البلدين الداعمين للنظام.

وقد اعتدت قوات المرتزقة على المتظاهرين، باطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع ورصاص الشوزن لتفريقهم ما اوقع عددا من الجرحى فضلا عن اعتقال آخرين.

وفي مسقط رأس الشيخ سلمان في البلاد القديم، فقد شهدت مسيرات متكررة حاشدة لا تزال مستمرة حتى اللحظة. كما شهدت بلدات سار، وكرزكان، مسيرات غاضبة في حين اشتبكت قوات النظام مع متظاهرين في بلدة الدير الواقعة في محافظة المحرق.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus