خطيب جمعة طهران يدعو النظام البحريني للعودة إلى رشده والإفراج عن الشيخ علي سلمان

2015-01-02 - 10:52 م

مرآة البحرين: دعا خطيب جمعة طهران المؤقت حجة الاسلام والمسلمين الشيخ كاظم صديقي السلطات البحرينية الى الافراج عن امين عام جمعية الوفاق المعارضة الشيخ علي سلمان.

وفي الخطبة الثانية لصلاة الجمعة في طهران وصف الشيخ صديقي اعتقال الشيخ سلمان من قبل السلطات البحرينية بالاجراء غير القانوني وغير الشرعي، مشيرا الى ان حق أبداء الراي والتعبير وتقرير المصير هو مطلب شرعي تنص عليه القوانين الدولية.

وأشار صديقي إلى أن النظام الحاكم في البحرين لا يمثل السنة حيث يقال بانه يقف امام الشيعة بل هو لا سني ولا شيعي ويمثل فقط الولايات المتحدة وبريطانيا حيث يعتبر عميلا لهاتين الدولتين عبر استخدامه كافة ادوات القمع لاسكات الشعب البحريني المنتفض دون جدوى.

وقال صديقي أن النظام البحريني لم يعتبر طيلة هذه الاربعة أعوام من انطلاق الثورة في هذا البلد، حيث يواصل قمعه للاحتجاجات ولذلك ندعوه الى الاستجابة لنداء المرجع الديني الكبير في النجف آية الله السيد علي السيستاني الذي دعا هذا النظام الى وقف القمع واطلاق سراح الشيخ علي سلمان المعتقل لديه فورا.

وأضاف إمام جمعة طهران المؤقت، اننا نضم صوتنا الى المرجع السيستاني وندعو السلطات في البحرين إلى إطلاق سراح الشيخ سلمان ووقف القمع والاعتقالات بحق المحتجين والمعارضين في البحرين.

ونوه صديقي إلى ضرورة أن يعود النظام في البحرين إلى رشده عبر الاستجابة الى المطالب الشرعية للشعب البحريني والى الدعوات الدولية التي تتماشى والاعراف الدولية حول إطلاق سراح الشيخ سلمان ووقف القمع قبل فوات الاوان كي لا يصبح مصيره كمصير نظام الشاه المقبور أو نظام مبارك.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus