البحرين: اعتقالات بعد محاصرة مسجد في العاصمة... والاعتداء على تظاهرات طالبت بالإفراج عن أمين عام الوفاق

2015-01-02 - 4:54 ص

مرآة البحرين: اعتقل النظام البحريني عدد من المصلين مساء اليوم (الخميس 1 يناير/ كانون الأول 2015) بعد أن حاصر مسجد مؤمن وسط العاصمة المنامة، واندلعت مواجهات مع المصلين لدى خروجهم من المسجد حيث رددوا شعارات تطالب الإفراج عن أمين عام الوفاق الشيخ علي سلمان الذي تعتقله السلطات منذ الأحد.

وكانت قوات النظام قد واجهت محتجين في عشرات المناطق التي شهدت احتجاجات مستمرة منذ الصباح على اعتقال سلمان. واستخدمت القوات الرصاص الإنشطاري والغازات السامة لتفريق محتجين في البلاد القديم مسقط رأس أمين عام الوفاق وذلك لليوم الخامس على التوالي.

وفي المنامة استخدمت شرطة مكافحة الشغب الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين، ووقعت اصابات واعتقالات، بحسب الشهود. وتم اغلاق المحلات التجارية، حسب ما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية.

وشهدت جزيرة سترة مظاهرات حاشدة رفع فيها المتظاهرون أعلام البحرين وصورا للشيخ علي سلمان مطالبين بالإفراج عنه، ورفع شعارات تنادي بسقوط الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وتتهم النيابة العامة الشيخ على سلمان بتبني عسكرة المعارضة الأمر على الرغم من دعواته العلنية للعمل السلمي، فيما عبرت واشنطن عن قلقها العميق من اعتقال سلمان واعتبرت أن الأحزاب المعارضة التي تمارس انتقادها للحكومة بشكل سلمي لاعبا حيويا في الدول والمجتمعات التعددية.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus