خليل المرزوق: بدأنا بمخاطبة المجتمع الدولي عن اعتقال سلمان وقررنا القيام بعدد من الفعاليات

2014-12-31 - 4:46 م

مرآة البحرين (د ب أ): أعرب المساعد السياسي للأمين العام لجمعية الوفاق خليل المرزوق عن رفض تيار واسع بالمجتمع البحريني المساس بالأمين العام لـ«جمعية الوفاق» المعارضة الشيخ علي سلمان، مفيداً أن الجمعية بدأت بالفعل في إطار الدفاع عن شخص الأمين العام بالعمل المكثف في مخاطبة المجتمع الدولي من إعلام ومنظمات حقوقية للتعريف بقضيته وعدالتها، فضلاً عن تشكيل فريق قانوني يضم أربعة من كبار المحامين البحرينيين لتولي مهمة الدفاع عن الشيخ علي سلمان.

وشدد مرزوق في اتصال هاتفي أجرته معه من القاهرة وكالة الأنباء الألمانية على ان الجمعية قررت اتخاذ عدد من الفعاليات في مواجهة هذا الوضع الراهن، في مقدمتها مطالبة جماهيرها وقواعدها الشعبية بالالتزام بالغضب المنضبط أي، السلمية والبعد كل البعد عن خيار العنف.

واتهم المرزوق السلطات «بتأويل الكثير من الجمل والعبارات التي وردت بخطابات الأمين العام للوفاق بما لا يحتمل التأويل»، مضيفا «ثم وجهوا إليه العديد من التهم، مثل: قلب نظام الحكم بالقوة والتحريض على كراهية النظام وإهانة المؤسسات الرسمية».

وأوضح «لقد طالب الأمين العام بحكومة منتخبة بدلاً من حكومة التعيين، فهل هذا يعد مطالبة بقلب نظام الحكم... وذكر أنه لا يتفق مع اجراءات وزارة الداخلية في اجراءاتها التعسفية ضد المواطنين، فهل هذا يعد اهانة جهات نظامية رسمية... كما تطرق الشيخ لأخطاء الحكومة في مجال الاسكان وعدم رعايتها المواطنين، فهل يعد هذا تحريضا على كراهية النظام؟».

وتساءل مرزوق مستنكرا: «اذا لم يكن بمقدور السياسي ان يتحدث عن تطوير النظام السياسي ولا عن مراقبة الأداء الرسمي، فعن أي شيء يتحدث إذاً... وكيف يقال ان حرية التعبير مكفولة للجميع بينما هي تمنع وتجرم للسياسيين».

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus