فريق الدفاع عن أمين عام الوفاق: قلقون من توقيفه ومنعنا من حضور تحقيق استمر 9 ساعات

2014-12-29 - 4:29 ص

مرآة البحرين (خاص): أعرب فريق الدفاع عن أمين عام الوفاق الشيخ علي سلمان عن قلقه من استمرار توقيفه وعدم إحالته للنيابة، مشيرين إلى أنهم منعوا مرارا من حضور التحقيق الذي استمر 9 ساعات... وفيما يلي نص البيان: 

تعرب هيئة الدفاع عن بالغ قلقها من إستمرار توقيف الشيخ/ علي سلمان الامين العام لجمعية الوفاق الوطني الاسلامية كبرى جمعيات المعارضة في البحرين على إثر استدعائه من قبل إدارة المباحث الجنائية التابعة لوزارة الداخلية للحضور لديها صباح اليوم دون بيان سبب الاستدعاء.

وقد تم منع المحامين من الحضور مع الشيخ/ علي سلمان وطلب منهم المغادرة، ثم طلبوا للحضور مرة اخري و لكن تم منعهم للمرة الثانية، ثم طلبوا للحضور للمرة الثالثة حيث سمح لاحد الزملاء بالحضور مع الشيخ علي سلمان أثناء سؤاله. وعقب انتهاء ذلك الاجراء الساعة الرابعة مساء تقريبا، أبلغ المحقق الزميل بأن يتوجه للنيابة وسوف يتم تتم إحالة الشيخ لعرضه على النيابة اليوم.

وقد توجه فورا عدد من المحامين اعضاء هيئة الدفاع لمبنى النيابة وبعد الانتظار مدة طويلة طلبوا مقابلة رئيس النيابة و لم يمكنوا من ذلك بل ابلغوا من قبل مسئول الامن بأنه سوف يتم الاتصال بهم فور احضار الشيخ لمبنى النيابة و طلب من المحامين ترك ارقام هواتفهم قبل مغادرتهم مبنى النيابة.

إن هيئة الدفاع تشعر ببالغ القلق إزاء إستمرار إعتقال الشيخ علي سلمان و عدم عرضه على النيابة فورا وفقما اكده ضابط وزارة الداخلية الذي حقق معه بعد اكثر من تسع ساعات من التحقيق معه، خاصة وان الشيخ علي سلمان لم يتخلف في اي مرة يستدعى فيها سواء من قبل وزارة الداخلية او من قبل النيابة العامة عن الحضور طوعا في جميع الاعوام السابقة وعلى الاخص في سلسلة الاستدعاءات المتكررة منذ العام الماضي و ذلك ليس فقط ثقة في سلامة موقفه القانوني ولكن التزاما بما يمليه عليه دوره كأمين عام لجمعية سياسية لها ثقلها على ساحة العمل السياسي و لها مواقفها الوطنية المعلنة القائمة على اساس المطالبة السلمية بالديمقراطية والمشاركة في الحكم عبر إصلاح سياسي حقيقي في البلاد.

هيئة الدفاع
المحامون: حسن رضي - محمد احمد - عبدالله الشملاوي - جليل العرادي - جليلة السيد

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus