"الحياة": 30 حالة تهريب يومياً لعاملات المنازل من البحرين إلى السعودية

2014-12-23 - 3:51 م

مرآة البحرين: قال أصحاب مكاتب استقدام إن أكثر من 30 مخالفة تُرصد يومياً، وتصنف ضمن تهريب عمالة من البحرين إلى المنطقة الشرقية، يتم التعامل معها من خلال إيقاف الخدمات الإلكترونية أو إصدار غرامات. وأشاروا إلى أن "جلب عمالة من البحرين ودول خليجية أخرى للسعودية أصبح شائعاً، بسبب صعوبة الاستقدام إلى السعودية، على رغم أنه يعتبر تحايلاً على النظام".

وقال رئيس اللجنة الوطنية السعودية للاستقدام سعد البداح، بحسب صحيفة "الحياة" السعودية، إن بعضهم "يُدخل العاملات المنزليات بتأشيرات زيارة من دول الخليج، والتجديد كل ثلاثة أشهر، وهذه ليست مخالفة، لأن تأشيرة الدخول والخروج نظامية، أما تأشيرات العمل فتتولاها وزارة العمل، لذا فلا يمكن أن تدخل العمالة المخالفة من دول الخليج بتأشيرات عمل، وإنما زيارة، تجدد بشكل نظامي".

غير أن المتحدث باسم وزارة العمل تيسير المفرج حذّر من أن "نظام العقوبات ينطبق على المخالفين لشروط الاستقدام، ويصل لحد سحب الترخيص من مكتب الاستقدام، بعد عقوبة إيقاف الخدمات الإلكترونية". وكشف صاحب مكتب استقدام فضل عدم ذكر اسمه أن "المخالفات التي تقع يومياً تصل إلى أكثر من 30 مخالفة لعمالة منزلية تجلب من دول الخليج بتأشيرات زيارة".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus