مركز المحرق يستدعي "العبيدلي" وآخرين بسبب اعتصاماتهم المتكررة للإفراج عن "النچاس"

2014-12-21 - 5:56 م

مرآة البحرين: قال الناشط محمد عيسى العبيدلي إن السلطات البحرينية استدعته وآخرين للتحقيق غداً الاثنين بسبب اعتصاماتهم المتكررة للإفراج عن المعتقل محمد النچاس. وأوضح في حسابه على "تويتر": "مركز شرطة المحرق أرسل لنا إحضارية للحضور غدا أنا و عدد من الأخوة بسبب اعتصامنا المتكرر لأخينا محمد النچاس".

ومنذ الإفراج عنه في سبتمبر/ أيلول الماضي يقوم العبيدلي بتنفيذ اعتصامات للإفراج عن صديقه النچاس الذي ما يزال يقبع في السجن منذ 3 سنوات. وأقيم آخر الاعتصامات يوم الجمعة (19 ديسمبر/ كانون الأول 2014) في المحرق للمطالبة بإطلاق سراحه. ورفع عدد منهم صوراً للمعتقل النجاس، مع لافتات كتب عليها "نطالب بالإفراج عن المعتقل محمد النچاس".

وكانت محكمة الاستئناف العليا قضت في (25 سبتمبر/ أيلول الماضي) ببراءة المتهم محمد العبيدلي من جميع التهم المسندة إليه وفي القضايا الثلاث التي صنف بأنه المتهم الأول فيها، والمتعلقة بحرق سيارات.

وكان العبيدلي قال إنه تم اتهامه مع زميله محمد عبدالجليل النجاس من دون أدلة، مشدداً على أن الشاهدين في قضيته (ضابطا أمن) أكّدا أنه لا علاقة للاثنين بالتهم الموجهة إليهما.

وذكر العبيدلي، في لقاء أجراه معه عبدالله البنعلي في موقع التواصل الاجتماعي (اليوتيوب)، أنه "في الجانب «السني» لم يقف معنا أحد إلا القلة، الوضع ميت ولا توجد أي حركة، وأنا لا أقول هذا الكلام لأطلب منهم المساعدة، لكن فقط أقول، إلى الله المشتكى".

وكانت المحكمة الجنائية الثالثة قضت بحبس كل من محمد العبيدلي ومحمد النجاس بالسجن 15 سنة على ذمة 3 قضايا حرق لخمس سيارات، إذ قضت المحكمة بسجن المتهمين 5 سنوات على ذمة كل قضية، فيما خفضت محكمة الاستئناف العليا، الحكم الصادر في القضايا، بسجنهم 9 سنوات بدلاً من 15 سنة، إلا أن العبيدلي لم يرتضِ الحكم وتقدم وكيله المحامي عبدالله هاشم بالطعن على الحكم لدى محكمة التمييز التي نقضت الحكم وأعادته إلى محكمة الاستئناف بدائرة أخرى، وهي المحكمة التي قضت ببراءة العبيدلي من التهمة المسندة إليه.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus